الاحتفال بعيد نوروز في مدينة ستراسبورغ

شارك عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) زبير أيدار، في احتفالية عيد نوروز التي أُقيمت في مدينة ستراسبورغ، وقال: "لقد أرسل شعبنا في نوروز 2024، رسالة مفادها أنهم سيواصلون نضالهم حتى نيل القائد أوجلان حريته".

اُحتفل بعيد نوروز بحماس كبير في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وفي احتفالية عيد نوروز التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت إحياءً لذكرى شهداء حرية كردستان، تم الترحيب بـ بُشرى قوات الدفاع الشعبي (HPG) والتأكيد على أن النضال سيستمر حتى ضمان تحقيق حرية القائد عبدالله أوجلان.

 

ووُجهت التحية في الاحتفالية لمقاومة عبدالله أوجلان في إمرالي، ومقاومة الكريلا وجميع المقاومين، ورُددت شعارات مثل "يحيا القائد أوجلان"، "لا حياة بدون القائد أوجلان"، "المرأة، الحياة، الحرية".

وتحدث عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، زبير أيدار، الذي حضر الاحتفالية الحماسية، وذكر أنه جرى الاحتفال بعيد نوروز 2024 بشكل حاشد في كل من كردستان وتركيا وأوروبا.

وأضاف أيدار قائلاً: "لقد طالب شعبنا في احتفالات عيد نوروز بشكل جماهيري بحرية القائد أوجلان، كما أرسل رسالة مفادها أنه سيعزز نضاله ضد جميع أنواع الهجمات التي تشنها الدولة التركية".

وذكر زبير أيدار أن الانتخابات المحلية التي ستُجرى في تركيا وشمال كردستان، اليوم، ليست انتخابات بل استفتاء، وقال بهذا الصدد: "يجب على الشعب الكردي أن يعبر عن إرادته مرة أخرى من خلال الأصوات التي سيدلي بها في هذه الانتخابات"، مضيفاً: "إن كل صوت يتم الإدلاء به في الانتخابات المحلية سيكون بمثابة رد ضد سياسة الوكلاء والاحتلال وارتكاب المجازر التي تنتهجها الدولة التركية".

وقام فنانو حركة الثقافة والفن TEV-ÇAND، كل من سيدار آمدي، فارقين آزاد، دلوفان، سهر ستران، شريف أومري وسيدا برينجك، بأداء عروضهم الفنية والغنائية في احتفالية عيد نوروز، وانتهت احتفالية عيد نوروز بعقد حلقات الدبكة والرقص وسط ترديد الشعارات.