الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في العديد من المدن الفرنسية

احتفل الكردستانيون بالذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني الكردستاني بفعاليات في العديد من المدن الفرنسية، وشارك الآلاف من الناس في هذه الفعاليات.

احتفل الكردستانيون بالذكرى الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني، في مناطق عديدة من العاصمة الفرنسية باريس، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات في القاعات والساحات، كما وأقيمت الاحتفالات في شوارع باريس بالألعاب النارية والمشاعل وعلى إيقاع الطبول.

فيلينوف داسك

 

أقيم حفل الافتتاح في فيلينوف داسك، وتجمع الحشد أمام محطة سكة الحديد وأطلقوا الألعاب النارية على إيقاع الطبول.

وفي الفعالية التي بدأت بدقيقة صمت إجلالاً واحتراماً لشهداء النضال من أجل حرية كردستان، تم رفع أعلام حزب العمال الكردستاني وصور القائد عبد الله أوجلان.

وكتب الشبيبة كلمة حزب العمال الكردستاني بالنار وعقد حلقات الرقص حتى وقت متأخر من الليل.

رانس

 

وفي مدينة رانس بفرنسا، احتفالاً بالذكرى الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني وإظهار الإرادة، أقامت كومين شبيبة رانس فعالية.

وسار الشبيبة حاملين المشاعل إلى ساحة رانس وهتفوا بشعارات "عاش القائد آبو"، و"لا حياة بدون القائد"، و"عاش مقاومة الكريلا"، و"الشبيبة فدائيو آبو"، وأوقف الشبيبة حركة المرور لبعض الوقت وأطلقوا الألعاب النارية، وانتهى الاحتفال هنا بعقد حلقات الرقص.

درانسي

والمكان الآخر الذي أقيم فيه الاحتفال هو بلدة درانسي، واحتفل مجلس الشعب في درانسي بذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني بالألعاب النارية أمام مقر الجمعية، واستمر الاحتفال الذي انضم إليه العديد من الأشخاص لساعات طويلة.

وبعد الاحتفال في هذا المكان، قام الحضور بتقطيع الكعكة وتوزيعها على الأطفال في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في درانسي، كما انتهى الاحتفال في هذا المكان بعقد حلقات الرقص.

فيليه لوبل  

 

واحتفل النساء والأطفال والحشد الوطني بحماس بالذكرى الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فيليه لو بل، وتم إشعال النار أمام الجمعية وتم إطلاق الألعاب النارية، كما تم الاحتفال بذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني بالشعارات، واستمر الاحتفال حتى وقت متأخر من الليل وانتهى بالشعارات.

مانت لا جولي

 

وبعد الاحتفالات في قاعة مانت لا جولي، احتفل الجمهور في الساحات وأمام مجلس الشعب في مانت لا جولي، وخلال الاحتفال أُطلقت الألعاب النارية في وسط ترديد شعار "عاش حزب العمال الكردستاني".