وكالة هاوار للأنباء تنشر صور وأسماء المدنيين الذين ادّعى الاحتلال التركي بأنهم مقاتلون في YPG

حصلت وكالة هاوار للأنباء على صور وأسماء مدنيين معتقلين لدى جيش الاحتلال التركي بتهمة الانتماء إلى وحدات حماية الشعب (YPG)، حيث كشفت الوكالة عن أن المدنيين الذين اختطفتهم قوات الاحتلال التركي هم من أهالي قرية "أومرا" التابعة لناحية ماباتا في عفرين.

وكانت وسائل اعلام الاحتلال التركي قد نشرت بداية شهر أيلول الجاري خبراً مفاده أن سلطات الاحتلال التركية ألقت القبض على 9 من مقاتلي وحدات حماية الشعب في عفرين.

وحصلت وكالة هاوار للأنباء على صور وأسماء المدنيين المعتقلين، وهم مدنيون من أهالي قرية "أومرا" التابعة لناحية ماباتا في عفرين، وعلى عكس الادعاءات التركية، لا صلة لهؤلاء المدنيين بوحدات حماية الشعب (YPG).

وجاءت ادعاءات وسائل الإعلام التركية بعد سلسلة من العمليات التي نفّذتها وحدات حماية الشعب ضد قوات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين وريفها في إطار المرحلة الثانية من حملة تحرير عفرين، والتي ألحقت خلالها ضربات موجعة بقوات الاحتلال والمرتزقة.

وكانت وحدات حماية الشعب قد فنّدت في وقت سابق الادعاءات التركية خلال بيان رسمي نشرته في وقت سابق. وقالت الوحدات إن الادعاءات التركية عبارة عن تضليل اعلامي لإخفاء خسائر الاحتلال التركي عن الرأي العام.

وجاء في بيان الوحدات أيضاً: "يحاولون من خلال هذه الإشاعات تضليل الرأي العام بأنهم يسيطرون على كافة النواحي في عفرين، أمناً واستقراراً، ولكن الأحداث الأخيرة أثبتت أن مرتزقتها يفرّون من عفرين إلى تركيا بسبب ازدياد العمليات الانتقامية في إطار مقاومة العصر".

وننشر فيما يلي صورة المدنيين المعتقلين وأسمائهم وهم كل من:

فراس فائق كلكاوي

حمودة خلوصي جعفر

إيبش محمد محو

مسعود مجيد كلكاوي

جنكيز مصطفى نعسان

أحمد محمد إيبش

رشيد صبري محو

إدريس مصطفى نعسان

حسين أحمد كلكاوي