موسكو تقدّم قرضاً لأنقرة لإتمام صفقة شراء "S400"

أفادت مصادر إعلامية روسية أنّ الحكومة بصدد تقديم قرضٍ مالي لتركيا بغية إتمام الأخيرة صفقة شراء منظمة الدفاع الجوي "S400" بحلول العام 2020.

نسبت وكالة تاس الروسية للأنباء تصريحا لمساعد الرئيس الروسي للشؤون العسكرية، فلاديمير كوزين، قال فيه إن الحكومة الروسية ستقدّم قرضاً لنظريتها التركية لتتمكن الأخيرة من إتمام صفقة شراء أنظمة صواريخ الدفاع الجوي (S400)، التي من المتوقع أن تستلمها تركيا بحلول عام 2020.

وقال كوزين: "تمت معالجة جميع القضايا وناقشت هذا الموضوع قبل أن ادخل هذه القاعة. العقد سيدخل حيز التنفيذ بشكل فعلي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت الوكالة أنّ جزءً من صفقة الصواريخ سيدفعه الجانب التركي والجزء الآخر ستتحمل روسيا نفقاته على شكل قرض تقدّمه لتركيا". في الوقت الذي قال فيه كوزين إنّ "التسليم سيكون في نهاية عام 2019 وبداية عام 2020".

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الاتحاد الأوروبي قد مدّد, خلال اجتماع الدول الأعضاء يوم أمس, العقوبات الاقتصادية التي كان قد فرضها على موسكو صيف العام 2014, حتى نهاية شهر تموز من العام المقبل. وتطال تلك العقوبات مصارف ومؤسسات في مجال الدفاع, بالإضافة لشركاتٍ نفطية وحظر الاستثمار الأوروبي في روسيا.