من فرنسا إلى ألمانيا مظاهرات من اجل القائد أوجلان

مظاهرات كبيرة في العاصمة الفرنسية باريس ومدينة دارمستادت الألمانية من اجل المطالبة بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, والتنديد المهجوم الفاشي على مخيم الشهيد رستم جودي في مخمور.

الجالية الكردية في العاصمة الفرنسية باريس ومن اجل المطالبة بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان خرجوا في مسيرة ضخمة جابت شوارع باريس .

المسيرة نظمت من قبل مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا و حركة المرأة الكردية في فرنسا و اطلقت في تمام الساعة 16.00 بتوقيت باريس من أمام محطة القطار غار دي ايست , كما انضم إلى المسيرة ممثلين عنACTÎT .

المشاركين في المسيرة حملوا لافتة كبيرة كتب عليها " الحرية للقائد أوجلان " مرددين الشعارات التي تطالب بحرية القائد أوجلان كما تم توزيع الآلاف من المنشورات المتعلقة بقضية العزلة المشددة المفروضة على أوجلان .

المسيرة تحولت إلى اعتصام بعد وصولها إلى ساحة ستالين غراد , وهناك القى عضو ديون مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروباKCDK-E السيد مراد جيلان كلمة أشار فيها إلى الاعتصام أمام مقر لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT و المفوضية الأوروبية والذي بدء منذ 49 يوم مديناً بشدة موقف لجنة الـ CPT و المفوضية الأوروبية من الاعتصام و اللذان إلى اليوم لم يبدوا أي خطوة إيجابية تجاه قضية أوجلان . جيلان وفي كلمته قال: كما خرجا الأمس في مظاهرات من اجل القائد APO خرجنا اليوم أيضاً , و سنخرج كل يوم حتى يتم رفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان و ينال حريته الشخصية . ليس هذا فقط بل علينا توسيع نشاطاتنا و تفعيلها أكثر و إغنائها و المشاركة فيها بقوة حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا .

الفعاليات انتهت في ساحة ستالين غراد بترديد الشعارات الوطنية و المطالبة بالحرية .

درامستادت

في مدينة درامستادت الألمانية أيضاً وعلى الرغم من سوء الأحوال الجوية و تساقط الأمطار و الثلوج خرج أبناء الشعب الكردي إلى الساحات مطالبين بحرية القائد أوجلان و منددين بالهجوم الفاشي التركي على مخيم مخمور.

عضو مجلس الشعب لمدينة درامستادت محمد جوبان وخلال الفعالية القى كلمة مشيراً فيها إلى الهجوم الفاشي الذي استهدف مخيم الشهيد رستم جودي في مخمور , كذلك كرر مطالب الشعب الكردي من اجل رفع العزلة عن القائد أوجلان مؤكداً ان الفعاليات مستمرة حتى ينال القائد أوجلان حرته .

المشاركين في الفعالية رددوا الشعارات الداعية إلى رفع العزلة و تحقيق الحرية للقائد أوجلان كذلك طالبوا لجنة الـ CPT بالتحرك فوراً و تحمل مسؤولياتها و اجبها الأخلاقي , الإنساني و المهني و التوجه إلى زيارة أوجلان في معتقلة في سجن جزيرة إيمرالي .