مرشح للبرلمان الأوروبي: يجب إنهاء مباحثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

أكد مرشح رئاسة البرلمان الأوروبي ورئيس كتلة حزب الشعب الأوروبي (يمين وسط) السياسي الألماني مانفريد ويبر على ضرورة إيقاف مباحثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

من المقرر إجراء انتخابات رئاسة البرلمان الأوروبي بتاريخ 23-26 أيار/مايو المقبل ، وفي إطار حملته الانتخابية  القى المرشح الرئيسي لكتلة حزب الشعب الأوروبي مانفريد ويبر كلمة في مدينة مانستر تسائل فيها بالقول: "هل هناك حدود لأوروبا؟ وأين تنتهي هذه الحدود؟".

ووفقاً لخبر لـ DW ، تحدث عضو حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي المحافظ CSUمانفيرد ويبر عن العلاقة فيما بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بالقول: "هناك حاجة للصدق".

مستبعداً فرص تركيا بالانضمام إلى الاتحاد بالقول: "لا اعتقد أن تركيا قادرة على أن تكون عضو في الاتحاد الأوروبي" وأضاف: "نحن بحاجة إلى التعاون ، والشراكة والصداقة الحقيقية ، ولهذا يجب إنهاء مباحثات انضمام تركيا إلى الاتحاد".

كما وقال ن خلال تصريح أخر له يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة اليونانية أثينا: "من الغير ممكن أن تصبح تركيا عضو في الاتحاد الأوروبي يوماً ما".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يشارك حزبي الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) و الاتحاد الاجتماعي المسيحي المحافظ CSU)) ببرنامج انتخابي مشترك. ومن خلال هذا البرنامج الذي يتألف من عشرين صفحة أكد الحزبان على رفضهم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.