مؤتمر الشعوب الديمقراطي يستذكر آبيه موسى

استذكر مؤتمر الشعوب الديمقراطي الكاتب والمثقف الكردي آبيه موسى (موسى عنتر) الذي اغتالته الحكومة التركية في العشرين من أيلول 1992، قائلاً: "هذه السنة نبارك السنة المئوية لآبيه موسى". 

أحيت لجنة الصحافة لمؤتمر الشعوب الديمقراطي الذكرى الثامنة والعشرين لاغتيال موسى عنتر. 

وقال مؤتمر الشعوب الديمقراطي في البيان الكتابي: إن الكشف عن قاتلي موسى عنتر يعني أيضاً إزالة الستار على مرتكبي جرائم القتل بحق الكثير من الإعلاميين منذ التسعينيات وحتى الآن.

كما ذكر مؤتمر الشعوب الديمقراطي في البيان أنه مع تقدم الأجيال، اتخذت حركة الصحافة الحرة قلم أبي موسى كراية يتناولونها من يد إلى يد.

وأوضح المؤتمر أن الذين يفكرون بأنهم قتلوا آبيه موسى فهم مخطئون، لأن فكر ومُثُل وشجاعة آبيه موسى، لا تزال حية في ذاكرة أولئك الذين يؤيدون الحياة والقيم الإنسانية والعدالة، و"سيعيش آبيه موسى مادامت هذه الذكرى تنتقل من جيل الى آخر ''. 

كذلك أفاد المؤتمر بأن مثل الكثير من عمليات الاغتيال التي لايزال القاتل مجهولاً، فإن الامل في الكشف عن قاتلي آبيه موسى لازال أملاً لنا.

وتابع البيان: "الكشف عن قاتلي آبيه موسى تعني إزالة الستار عن قاتلي الكثير من الصحفيين الذين قتلوا منذ التسعينيات وحتى اليوم، لأنه بقدر العيش على فكر آبيه موسى فقد أصبح الكشف عن المسؤولين عن اغتيال آبيه موسى جزءاً من البحث عن العدالة وهي مسؤولية كل واحد منا".

كما أعلن مؤتمر الشعوب الديمقراطي بأن هذه السنة ذات معنى خاص للذين يقدِّرون قيمة آبيه موسى، كما نبارك السنة المئوية لآبيه موسى".