كشاناك تدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

دخلت الرئيسة المشتركة لبلدية مدينة آمد كولتان كشاناك ً في حملة إضراب مفتوحة عن الطعام لمدة 10 أيام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

يزداد الدعم لحملة الإضراب عن الطعام التي أطلقتها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن، المستنكرة للعزلة المشددة التي تطال القائد الكردي عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي بتركيا.
وأعلنت كشاناك بأن حملتها ستسمر لمدة 10 أيام على التوالي.
دور القائد أوجلان كان واضحاً وجلياً
وأفادت كشاناك: "اليوم سأطلق حملة إضراب عن الطعام المفتوح لكسر العزلة المشددة على القائد أوجلان، وأنا سوف أدعم حملة الإضراب التي انطلقت بنفس الهدف من قبل النائبة ليلى كوفن. ولأجل تحقيق المطالب وكسر العزلة، فهذه مهام كبيرة تقع على عاتق الجميع".
وأضافت "العزلة المشددة المفروضة في سجن إيمرالي هي ضد حقوق الإنسان، كما أنها تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون بحيث لا توجد دولة وتريد أن تكون دولة ديمقراطية، ففي المرحلة السابقة ظهر بأن دور القائد أوجلان كان واضحاً وجلياً و له أهمية كبيرة في سلام المجتمع. ولذلك مع كسر هذه العزلة ستكون بداية جديدة لسلام المجتمع".
أنا متأكدة من الانتصار
وناشدت أناشد الرأي العام الديمقراطي والمجتمع على فهم مطالب حملة إضراب عن الطعام بشكل صحيح، ودعتهم أن يقدموا  لهم الدعم والمساندة، قبل دخول تركيا في الحرب العالمية الثالثة والتي تشكل استعماراً في شرق الأوسط.
وقالت: "كما أننا بحاجة إلى صوت السلام، ولسماع صوت المهام، السلام والحوار يجب رفع العزلة المشددة على السيد أوجلان في إيمرالي، ورفض الحرب، الظلم والقتل وأن يكونوا صوت السلام، وأنا متأكدة من انتصار الشعب الكردي".