فعالية لاستنكار الفاشية التركية في مدينة لوريان الفرنسية

أقامت الجالية الكردية في مدينة لوريان الفرنسية فعالية مندّدة بممارسات حكومة العدالة والتنمية التركية خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أجريت مؤخّراً, مشيرين إلى العديد من الانتهاكات التي قامت بها الحكومة من عمليات تزوير وممارسة الضغوط خلالها.

عبر الأكراد المتواجدين في مدينة لوريان الفرنسية عن استنكارهم للحيل والألاعيب التي تمت في انتخابات 24حزيران والضغوط التي تمت على حزب الشعوب الديمقراطي.

وجرت الفعالية الإحتجاجية في الساعة الخامسة مساءً وانضم إليها ممثلوا الحزب الشيوعي الفرنسي والبديل التحريري  في فرع لوريان.

وبين المتحدثون أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية يقومون بالضغط بجميع الأساليب والوسائل على حزب الشعوب الديمقراطي وقوى الديمقراطية من أجل تبرير سياستهم العدائية حيال الشعب الكردي.

الشعب يدعم حزب الشعوب الديمقراطي

وتم التذكير بأن الهدف الأساسي من اتفاق حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية جعل حزب الشعوب الديمقراطي خارج النطاق وتم الإشارة إلى أن الشعب هو من دعم حزب الشعوب الديمقراطي.

وجرى خلال الفعالية التنبيه إلى الإستفزازات التي تقوم بها التنظيمات التابعة للعدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في أوروبا.

وتحدث باسم الحزب الشيوعي الفرنسي بوريس جامبوس وصرح بأن انتهاكات حقوق الإنسان التي جرت في انتخابات 24 حزيران يتم النظر إليها بشكل جدي وعن قرب وسيتم مد يد العون إلى حزب الشعوب الديمقراطي في كل زمان ومكان.

وأوضح ممثلوا البديل التحريري أن الدول الأوربية باتت جميعها عمياء تجاه السياسة القمعية المتبعة على الكرد والمجازر في برسوس من أجل مصالحها.

وتم خلال الفعالية استنكار حالة العزلة المفروضة على القائد أوجلان.