فعاليات واسعة تشهدها الدول الاوروبية في اليوم العالمي لمقاومة روج آفا

نظم الكردستانيون في معظم الدول الأوروبية فعاليات واسعة بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة روج آفا والتي انضم إليها الآلاف من الأشخاص.

نظم الكردستانيون في معظم الدول الأوروبية فعاليات واسعة بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة روج آفا والتي انضم إليها الآلاف من الأشخاص. 

وتجمع الآلاف من الناس في العديد من المدن البريطانية ونظموا فعاليات اليوم العالمي لمقاومة روج آفا بدعوة من مجلس الشعب الكردي. كما شارك الكتاب والأكاديميون والعمال والنساء والشباب في العديد من الأنشطة. وتم إدانة تصرفات الدولة التركية المحتلة والرئيس التركي أردوغان.

وتجمع الآلاف من الناس في ماربل آرك في العاصمة لندن. وشارك الكثير منهم من النقابات الإنجليزية إلى الفلسطينيين، ومن الأناركيين إلى المناهضين للرأسمالية، وأيضاً شارك الكاتب والصحفي الأرمني حايكو باغدات في الفعالية. ثم سار النشطاء إلى ميدان ترافالغار. 

ووزع النشطاء منشورات خلال المسيرة لمقاطعة تركيا. وتحدث هايكو باغدات في المسيرة وذكر أن خطة الإبادة الجماعية التي تم تنفيذها منذ مائة عام ضد الشعب الأرمني يتم تنفيذها الآن ضد الشعب الكردي. وذكر أيضاً أن الشعب الأرمني يجب أن يكون مع شعب روج آفا.

وبدوره صرح سيمون دوبينز، مدير الاتحاد الدولي(UNITE)، بأنهم يؤيدون مقاومة روج آفا ضد الاحتلال التركي، وقال: إن "الغرض الوحيد من هذا الاحتلال هو إطلاق سراح قادة داعش. سنواصل كفاحنا ضد هؤلاء المحتلين والعصابات".

في حديث للمشاركين عبر الهاتف، قال الرئيس المشترك لمجلس الشعب في كوباني، أنور مسلم، إن هدف الدولة التركية هو تغيير التركيبة السكانية لمنطقة روج آفا، وذكر أن هناك مقاومة هائلة ضدها.

كما تجمع مئات الأشخاص في ليفربول وساروا وهم حاملين لافتة مكتوبة عليها "أنقذوا روج آفا". وهتف النشطاء شعار "أردوغان إرهابي" خلال المسيرة.

وفي برايتون، احتفلت مجموعات مناهضة للفاشية من إنجلترا وشعوب مختلفة باليوم العالمي لمقاومة روج آفا من جهة، ومن جهة أخرى عقدت محاضرة ناقشت فيها اللجنة نظام الكونفدرالية الكردية.

وتجمع مئات الأشخاص أمام مبنى البلدية في شيفيلد، وتم إطلاق شعارات مؤيدة لروج افا ونشر مئات المنشورات دعا فيها الناشطون إلى مقاطعة تركيا.

كما تجمع الكردستانيون في مدينة هال بالمملكة المتحدة، جنبا إلى جنب مع أصدقائهم في ميدان فيكتوريا، ووزع الناشطون المنشورات دعوا فيها الجميع لمقاطعة تركيا.

في مدينة ساربروكن، ألمانيا، نظم الكردستانيون والألمان معاً مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة روج آفا.

وتجمع الكردستانيون وأصدقاؤهم في ميدان يوروباليري ونظموا مسيرة حاملين لافتات تحيي مقاومة روج آفا، كما وزع النشطاء المنشورات. واكد العديد من ممثلي المؤسسات بأنه بفضل مقاومة كوباني تعيش الدول الأوروبية في أمن وسلام.

كما نظم الكردستانيون في مدينة انسبروك، ولاية تيرول في النمسا، مسيرة واسعة بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة روج آفا. وأطلق النشطاء شعارات منددة بالاحتلال التركي و مؤيدة لمقاومة روج آفا.