دخول عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى ريف حمص

عشرات الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوية والمنظمات ومواد أخرى إلى مناطق بريف حمص الشمالي في إطار اتفاقيات وقف التصعيد التي تشرف عليها موسكو. حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلاُ عن "مصادر موثوقة" دخول قافلة مؤلفة من عشرات الشاحنات التي تحمل مساعدات مؤلفة من آلاف السلال الغذائية والأدوية والمنظفات وأغطية وملابس شتوية إلى ريف حمص الشمالي، ليجري توزيعها في بلدات الغنطو والدار الكبيرة وتير معلة.

جدير بالذكر أن هذه المساعدات دخلت، على الرغم من قيام قوات النظام خلال الأيام الفائتة باستهداف مناطق دخلت إليها هذه المساعدات إضافة لمناطق أخرى في الريف الشمالي لحمص.

 وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه كان قد نشر في الـ 27 من أيلول الفائت، أنه جرى التوصل لاتفاق جديد بين ممثلين عن مناطق في ريف حمص الشمالي وممثلين عن النظام بوساطة روسية، وأكدت مصادر متقاطعة أن الاتفاق جرى بعد اجتماع بين هذه الأطراف في مناطق سيطرة قوات النظام، وضم الاتفاق الذي نص على وقف كامل للأعمال القتالية والتصعيد والقصف على 25 قرية وبلدة بريف حمص الشمالي، فيما وردت معلومات عن استمرار المفاوضات بغية ضم المزيد من مناطق ريف حمص الشمالي.