حراك كردي في بريطانيا لكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان

يواصل "مجلس الشعب الكردي" في بريطانيا وحملة "الحرية من اجل أوجلان" نشاطاتهم ومناقشاتهم لقضية العزلة المفروضة على القائد أوجلان وحملة الاضراب المفتوحة عن الطعام والاضراب حتى الموت.

يواصل مجلس الشعب الكردي في بريطانيا وحملة "الحرية من اجل أوجلان" نشاطهم في بريطانيا لكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
في هذا السياق وباسم "حملة الحرية من اجل أوجلان" التقت عضو الحملة أليف سارجان عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال النائب الدكتور بول وليامز في مقر البرلمان.

وخلال اللقاء تم مناقشة العزلة المفروضة على القائد أوجلان وحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام وتفاصيل عن الحالة الصحية للمضربين.
وطالبت سارجان من عضو البرلمان وليامز بكتابة رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت وطرح قضية العزلة المفروضة على أوجلان وحملة الإضراب على جدول أعمال الحكومة.

كما دعت سارجان النائب وليامز إلى المشاركة في ندوه حول هذه القضية والتي ستعقد في وقت قريب في بريطانيا.

بدوره اعرب النائب الدكتور وليامز عن أعجابه بنضال الشعب الكردي، مؤكداً انه يتابع القضية الكردية عن كثب وانه يعبر عن تضامنه مع الشعب الكردي بشكل اقوى.

واعرب وليامز عن قلقة حيال وضع أوجلان في ظل ظروف العزلة المفروضة عليه وقلقه على صحة وسلامة الآف المضربين في المعتقلات وخارجها ، مشدداً على ضرورة حث السلطات والجهات المسؤولة على التحرك قبل أن يصاب أي احد بأذى. 

كما أوضحت كل من الرئاسة المشتركة لمجلس الشعب الكردي في بريطانيا أرجان اقبال وباسمه باسار أن لجنة العلاقات الخارجية ستواصل عملها من اجل تسليط الضوء على قضية العزلة وحملة الإضراب.