جيفتيورك: على الكرد أن يتحدوا ضد انتهاكات الحكومة التركية 

تحدث الأمين العام للحزب الشيوعي الكردستاني بشأن الاستيلاء على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي، وقال: "يجب على الكرد أن يتحدوا في الأجزاء الأربعة من كردستان ضد الاحتلال".

تتواصل فعاليات التنديد باستيلاء الحكومة التركية على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في آمد، وان وماردين وأكدت العديد من القوى بأنها تساند حزب الشعوب الديمقراطي(HDP).

وأكدت التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في العديد من المدن الكردية والتركية مساندتها لحزب الشعوب الديمقراطيHDP.

وبدوره تحدث الأمين العام للحزب الشيوعي الكردستاني(KKP) سينان جيفتيورك بشأن الاستيلاء على بلديات حزب الشعوب الديمقراطيHDP قائلاً: "يجب على الكرد أن يتحدوا في الأجزاء الأربعة من كردستان ضد استيلاء الحكومة التركية على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي".  

وتابع: "نحن بحاجة لذلك الموقف الذي أبداه الشعب الكردي أثناء احتلال كركوك وعفرين وكوباني". 

وذكر جيفتيورك إنه لفي غاية الاهمية أن يخرج الشعب الكردي إلى الساحات وأن يحدد موقفاً صارماً حيال استيلاء الحكومة التركية على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي.

كما أعلن جيفتيورك أن حكومة العدالة والتنمية تعد نفسها كدولة وتريد فرض سياسة جديدة على الكرد من خلال قوانينها، وأوضح: "الحكومة التركية لم تقبل عندما تم ترشيح الشعب الكردي رؤساء البلديات بدلاً منهم، وصرح  قادة حزب العدالة والتنمية عن ذلك بشكل واضح وصريح". 


وتابع: "لقد قدم حزب العدالة والتنمية مرجعين أساسيين لمدة 17 عامًا، الأول: هو أن الإرادة هي فوق كل شيء. والثاني: يقولون أنهم لا يقبلون بالانقلابات العسكرية أو السياسية، ولكن منذ 17 عاماً وهم يطبّقون سياساتهم ضد الشعب الكردي، ولا يقبلون إرادة الشعب الكردي ويقفون ضدها، وهذه المرة الثانية يقومون بالانقلاب ضد المجتمع المدني".

وشدد في ختام حديثه على أن الشعب الكردي سيرفض ذلك، مُضيفاً "ونحن الأحزاب الكردية اجتمعنا وسنواصل اجتماعاتنا، وسنحقق أهدافاً مشتركة، كما أننا سنواصل نضالنا بشكل قانوني وشرعي وديمقراطي".