ترامب يبحث التهديد الإيراني مع ولي العهد السعودي 

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تطورات الأوضاع في المنطقة في ضوء التهديد الذي تُمثله إيران.

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بحثا الجمعة "التهديد" الذي تمثله إيران.

وأفاد البيت الأبيض، في بيان، إنهما "ناقشا دور السعودية الكبير في ضمان استقرار الشرق الأوسط وسوق النفط العالمية. كما بحثا التهديد الذي يشكله السلوك التصعيدي للنظام الإيراني".
وعلى صعيد متصل قال ترامب في مقابلة، نقلتها قناة الحرة الأمريكية، إنه لا يسعى إلى حرب مع إيران، لكنها لو حدثت فستمنى إيران بهزيمة ماحقة.
وأكد ترامب أنه قرر وقف ضربة عسكرية ردا على إسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية، حفاظاً على أرواح المدنيين ولأن الهجوم لا يتناسب مع الاعتداء.
وكتب في تغريدة على تويتر: "أسقطوا طائرة من دون طيار الإثنين فوق المياه الدولية. كنا جاهزين للانتقام الليلة الماضية ضد ثلاثة مواقع".

وتابع: "عندما سألت عن عدد القتلى المحتملين، كان جواب أحد الجنرالات 150" مدنيا إيرانيا، مضيفا أنه "قبل 10 دقائق من تنفيذ الضربة أوقفتها لأنها لم تكن مناسبة للرد على إسقاط طائرة مسيرة".

وشدد من جهة أخرى "لست مستعجلا، وجيشنا متأهب ومستعد" لتوجيه ضربة إلى إيران.

وقال إن العقوبات على طهران آتت أكلها، معلنا أنه تم فرض عقوبات جديدة على الجمهورية الإسلامية مساء الخميس.

وشدد على أن الولايات المتحدة لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي وكتب في هذا الإطار "إيران لا يمكنها أبدا حيازة أسلحة نووية لاستخدامه ضد الولايات المتحدة وضد العالم".