بلغين: الحكومة السلطوية في أنقرة تخلق العداء بين الناس تفتح المجال لوقوع الجرائم بحق الأبرياء

أدان النائب في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ايهان بلغين الهجمات التي تمارسها السلطة العنصرية في ساكاريا ضد المواطنين، ووصفها بأنها تخلق العداوة والكراهية.

تعرض المواطن الكردي قادر شاكجي البالغ من العمر 43 عاما وابنه برهان شاكجي والذي يبلغ من العمر 16 عاما لهجوم من قبل مجموعات عنصرية الاحد المنصرم في حي ينيماهال التابع لمنطقة هندك في ساكاريا بسبب تكلمهم باللغة الكردية، حيث فقد قادر حياته جراء اصابته بجروح بليغة واما ابنه برهان فأصيب بجروح بليغة الا انه لازال على قيد الحياة.

واثر ذلك تحدث النائب في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ايهان بلغين اليوم في اجتماع صحفي حول الافعال و الجرائم الذي يرتكبها النظام العنصري في ساكاريا.

وذكر بلغين أن المواقف التي تتخذها الحكومة السلطوية تفتح المجال امام المجرمين لارتكاب جرائمهم وهذا يؤدي الى خلق عداوة، وقال: "ان السياسة التي تتبعها انقرة هي استهداف السياسيين. وهذا يخلق الكراهية والعداوة بين الناس ويؤدي الى قتل الابرياء".

وقال: "ان هذه الاحداث المعادية تجعل من السياسيين في هذا البلد اكثر حرصا على ما يدلون به. إذا لم يحدث هذا ، فستكون لغة السلطة هي سبب التمييز والعداء والحرب والقتل. لهذا على السلطة التخلي عن سياستها الرخيصة التي تستهدف الثقافة ، السياسيين ، المعتقد، الشعب ، المجتمع والهويات. فهذه السياسة لا تصلح لاحد وستنعكس سلبا على اصحابها".