بغداد: العمليات المشتركة تنفي أنباء توغل القوات العراقية داخل الأراضي السورية

ذكرت قيادة العمليات المشتركة أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود طلب أمريكي بشأن دخول قوات عراقية لعمق الأراضي السورية بعد الانسحاب الأمريكي منها.

وقال المتحدث باسم القيادة، العميد يحيى رسول، في بيان له: "لا علم لنا حتى الآن بوجود طلب أمريكي بشأن التوغل العراقي في العمق السوري عقب الانسحاب الأمريكي، لافتا إلى أن التقديرات تعود إلى القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأضاف ان "القوات المشتركة عززت من تواجدها على الشريط الحدود بين سوريا ونشرت مدفعية ثقيلة وأسلحة لاستهداف أي تحرك داعشي مريب قرب الحدود ولمنع أي خرق، فضلا عن قيام القوات الجوية بغارات ضد داعش وقيادته وكانت آخرها استهداف اجتماع للقيادات في منطقة سوسة في سوريا".

من جهة ثانية، كشف تقرير لغرفة العمليات المشتركة لوزارة البيشمركة الكردية والتحالف الدولي بدء تحركات لإرهابيي داعش في بعض المناطق العراقية خلال الأيام الماضية أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين. وأوضحت وزارة البيشمركة أنه وخلال الأيام الماضية بدأت تحركات مسلحي تنظيم داعش في مناطق مختلفة من العراق، ومن نتائج ذلك، قيام مسلحي داعش بقتل وإصابة العشرات من المدنيين، الأمر الذي أدى الى خلق حالة من عدم الاستقرار وإعاقة عملية الإعمار في المناطق المدمرة في العراق".

بدوره نفى قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، وجود أي تحركات لداعش في المحافظة وعلى الحدود مع سوريا، مشيراً إلى أن "الغرض من هذه التصريحات هو التهويل الإعلامي وتضليل الرأي العام".

وأكد أن القوات العراقية تفرض سيطرتها بالكامل على الحدود مع سوريا والأمن مستتب في نينوى.