برلين تنتقد قرار ترامب سحب قواته من سوريا وتصفه بالمتسرع والخطير

انتقد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بسحب القوات الأمريكية من سوريا، معتبراً القرار متسرع وخطير كما حذر من أن يتسبب الانسحاب في تقوية تنظيم "داعش".

قال وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس إنه فوجئ بإعلان الولايات المتحدة انسحابها من سوريا، منتقدا قرار الرئيس الأمريكي بهذا الشأن.

وفي تغريدة له على موقع "تويتر" حذر ماس من أن "عواقب هذا القرار تضر بالحرب على تنظيم داعش وتهدد النجاح الذي تحقق في هذه الحرب".

وأضاف الوزير الألماني قائلاً:

"لقد انحسر تنظيم الدولة الإسلامية، ولكن التهديد لم ينته، حيث أن هياكله السرية لا تزال موجودة وهي نشطة في شرق سوريا."

 

 

 

وقالت الخارجية الألمانية في تصريح لها إن ألمانيا على تواصل وثيق بالولايات المتحدة وإنه لا تزال لدى برلين الكثير من التساؤلات بشأن الانسحاب الأمريكي "وسنضطر في الأيام والأسابيع المقبلة للتشاور بشأن العواقب التي ينطوي عليها هذا القرار بالنسبة للاستراتيجية التي يتبناها التحالف ضد تنظيم داعش".

وتشارك ألمانيا في الحرب الدولية على تنظيم "داعش" في العراق وسوريا بطائرات استطلاع وطائرة تزويد بالوقود، كما أن جنودا ألمان يشاركون في تدريب القوات المسلحة في العراق.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم أمس الأربعاء في تغريدة على تويتر انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل من سوريا، وهو ما يزيد نفوذ الدول الأخرى مثل روسيا وتركيا وإيران، التي تدخلت على مدى سنوات في الحرب الأهلية في سوريا.