بايدمير: الـHDP لم تستسلم ولن تستسلم

قبل حضوره لجلسة المحكمة في مرسين المتعلقة بقضية ضد أعضاء من حزبهم , أوضح نائب الرئاسة العامة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP أوصمان بايدمير أن حزبهم لم يخضع لاحد ولن يخضع لاحد .

معاونو الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP النواب أوصمان بايدمير, صاروهان أولجو و سيزاي تملي , بالإضافة إلى عضو البرلمان أتواوغلو كوركجو و مزكين لرغات حضروا جلسة المحكمة الأولى في مرسين و التي يتم خلالها محاكمة 150 عضو من حزبهم اغلبهم معتقلين لدى السلطات التركية .

بايدمير وقبل بدء جلسة المحكمة صرح بالقول : العدالة هي أمل المجتمع , كما هي صلة الوصل بين جميع أفراد المجتمع . في مكان تنتهك فيه العدالة فلا شك ان آمال جميع أفراد المجتمع تتحطم , وهذا يعني انهيار أرضية العيش المشترك في ذلك المجتمع.

بايدمير أضاف: اذا ما كان هناك حقيقتاً شيء من القانون في هذه البلاد فلابد ان يصدر حكم لصالح 150 من رفاقنا اغلبهم معتقلين و يفرج عنهم اليوم . وفي نفس الوقت يجب الاعتذار منهم لانهم اعتقلوا بشكل غير قانوني و شرعي و تقديم التعويضات لهم .

بايدمير وفي دوام حديثة أوضح ان الجميع سيكون يوماً بحاجة إلى القانون و العدالة التي نتحدث عنها و قال : في عام 2009 وفي حملات ضد قيادات و أعضاء منظومة المجتمع الكردستانيKCK تم اعتقال الآلاف الشخصيات السياسية الكردية , كل من شارك في تلك الحملات من ضباط أقسام الشرطة و المؤسسات الأمنية التركية بما فيهم القضاة و المدعون اليوم جميعهم معتقلين في السجون . هذا لان العدالة وقعت في يد السلطة الحاكمة و عملت لصالحها الادعاء.

بايدمير أضاف : أياً كانت صفة منتهكي القانون ومن أي جهة كانت فنحن كحزب الشعوب الديمقراطيHDP سنقف في وجه هذه الانتهاكات و قال : نحن كحزب الشعوب الديمقراطيHDP لا نخضع للظلم و الانتهاكات ولن نخضع ولن نستسلم لاحد . هذه القضية هي قضية أسر فاعلية السياسة الديمقراطية التي يطالب بها الشعب , هذه القضية من اجل القضاء على حزبنا HDP , هي قضية تصفية السياسة الديمقراطية تستمد قوتها من قوة الشعب . حزب الشعوب الديمقراطيHDP يمثل صوت 6 مليون ناخب بجميع قيمة الطبيعية . يجب ان لا يتأثر احد بهذه السياسات التي تمارس ضدنا فلن يستطيع احد إسكات صوت الشعوب الديمقراطيHDP . وهذه الممارسات ضدنا لن تثنينا عن المضي في ساستنا و المطالبة بالحرية , الديمقراطية و العيش بكرامة و تحقيق العدالة و المساواة . سيأتي يوم ويتم إدانة كل هؤلاء الذين ينتهكون القوانين و الحقوق في ضمير الشعب .