باريس: سيلفي جان تدعو للمشاركة في فعالية 12 تشرين الثاني

دعت سيلفي جان كافة الكردستانين وأصدقائهم في العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في الفعالية التي ستنظم بتاريخ 12 تشرين الثاني في الذكرى السنوية السادسة للمجزرة، التي طالت الناشطات، ساكينة جانسيز، ليلى شايلمز، وفيدان دوغان في باريس.

لأجل تقديم الدعم والمساندة للمسيرة، التي ستنطلق تنديداً بمجزرة باريس، ناشدت رئيسة للجنة الفرنسة – الكردستانية سيلفي جان كافة الكردستانين وأصدقائهم للمشاركة في فعالية 12 تشرين الثاني وقالت: "قبل ست سنوات، ارتكبت مجزرة في العاصمة باريس وراح ضحيتها ثلاثة مناضلات كرديات ساكينة، فيدان، ليلى".


وأفادت جان، بأنهم منذ ذلك الوقت ينظمون مسيرات لنيل العدالة ومحاكمة منفذي المجزرة وقالت، " القاتلون هم أمام الأنظار، القاتلون هم من الاستخبارات السرية التركية، نحن نطالب العدالة الفرنسة بالكشف عن هوية هؤلاء القاتلة ومحاكمتهم ".


وأضافت، "نحن نطالب العدالة لأجل المناضلات الثلاث وعائلاتهم و الشعب الكردي في فرنسا، وكافة الشعب الكردي".


وذكرت جان بأنه في دولة حقوقية، لا يمكن للدولة أن تقبل الشرعية، مضيفة "هذه ليست ديمقراطية، الكشف عن القتلة، واجب مهم على عاتقنا الجميع".

وفي ختام حديثها قالت جان: "لأجل تحقيق العدالة ومحاكمة الإرهابيين، أناشدكم للمشاركة في الفعالية التي ستنطلق بتاريخ 12 كانون الثاني الجاري يوم السبت في تمام الساعة 10:00 أمام كراج دو نورد (du Nord) في فرنسا".