انضمام المئات من المؤسسات والشخصيات إلى الفعالية في ستراسبورغ

فعالية الاعتصام المفتوح في ستراسبورغ تجري بمشاركة العشرات من المؤسسات والمئات من الشخصيات. في الفعالية يطلب من هيئة مناهضة التعذيب (CPT) الذهاب إلى إمرالي ومتابعة وضع أوجلان.

فعالية الاعتصام المفتوح بدأت يوم أمس بتصريح صحفي. الناشطون طلبوا من هيئة مناهضة التعذيب التابعة للمجلس الأوربي (CPT) إرسال هيئة بشكل عاجل إلى إمرالي بعد الأخبار التي نشرت في الصحافة التركية ومتابعة وضع أوجلان ومشاركة المعلومات مع الرأي العام.

انضمام العشرات من المؤسسات والمئات من الشخصيات

المؤسسات التي شاركت في التصريح الصحفي يوم أمس والتي تدعم فعالية الاعتصام هي بالشكل التالي:

"مؤتمر الشعب، مؤتمر المجتمع الديمقراطي للكردستانيين في أوربا KCDK-E، حركة المرأة الكردية في أوربا TJK-E، مركز المجتمع الديمقراطي للكرد في ألمانيا NAV-DEM، مركز المجتمع الكردي في فرنسا (CDK-F)، NAV-BEL، DEM-NED، مجلس إيزيديي شنكال، مؤسسة عوائل الشهداء (KOMAW)، المجتمع الإسلامي الكردستاني (CÎK)، NAV-YEK، منبر أكراد الأناضول الأوسط (PKAN-E)، TEV-ÇAND، المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، حركة التغيير، الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK)، حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، حزب الحياة الحرة الكردستانية PJAK، حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، المؤتمر الديمقراطي للشعوب في أوربا (HDK-E)، الحزب الشيوعي الكردستاني، الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (PDK-S)، الحزب الإسلامي الكردستاني (PÎK)، حزب المضطهدين الاشتراكي (ESP)، كونفدرالية اللاجئين المضطهدين في أوربا (AvEG-KON)، منبر البحر الأسود الثوري، اتحاد عمال تركيا في أوربا (ATÎK)، اتحاد جمعيات العمال الديمقراطيين (DÎDF)، مؤتمر الشعوب الديمقراطية في أوربا (ADHK)، مؤتمر الشعب لميزوبوتاميا، عالم يمكن العيش فيه، NOR-Zartonk، اتحاد ديرسم الديمقراطي في أوربا (ADEF)، حزب الخضر والمستقبل اليساري، الحزب الثوري، المركز الثقافي في أوربا، مبادرة مرعش في أوربا، مبادرة الشعب في أوربا ومجلس المرأة الإيزيدية."

مشاركة العديد من الشخصيات

بالإضافة إلى ممثلي جميع هذه المؤسسات وأعضاء البرلمان في جنوب كردستان فإن العديد من الشخصيات شاركت إما بشكل مباشر أو عبّروا عن دعمهم. البعض من هذه الشخصيات هي بالشكل التالي: " عضو هيئة إمرالي خطيب دجلة، السياسي حجي أحمدي، نائبا HDP توغبا هزر وفيصل ساريلدز، الرئيسة المشتركة لبلدية جزير ليلى إمرت، الأكاديميون من أجل السلام جتين جورير وإنغين سوستام، الصحفي والكاتب أحمد نسين، الصحفيان فيسي ساريسوزن وفليز كوجالي، الكاتب عزيز تونج، من جيل 68 السياسي ماهر ساين، من محاميي أوجلان محمود شاكار والفنانون هوزان إمكجي، هوزان خليل غمكين، هوزان سوسن وهوزان سيدخان.

يشارك المئات من الأشخاص في الاعتصام

سيستمر النشطاء بفعاليتهم حتى إرسال هيئة مناهضة التعذيب لبعثة إلى إمرالي. وبالإضافة إلى المؤسسات ومكوناتها فإن المئات من الوطنيين الكرد من جميع بلدان أوربا يتوجهون إلى ستراسبورغ.

وقد بدأت الفعالية يوم أمس باعتصام شارك فيه ألف شخص. وسيستمر الاعتصام بمشاركة أكثر من 300 شخص من جميع البلدان الأوربية. ويخمن أن يزداد عدد المشاركين في الفعالية يوماً بعد يوم. من كل المدن الأوربية الكبيرة ستكون المشاركة بشكل متناوب في الفعالية.

ماذا سيجري؟

في إطار الاعتصام ستشكل هيئات ومن أجل التبليغ ستكون هناك العديد من اللقاءات. كما ستكون هناك زيارات إلى ممثليات الدول الأعضاء في المجلس الأوربي وتقدم ملفات حول العزلة المفروضة على أوجلان والكفاح الكردي من أجل الحرية وأهمية أوجلان.

النشطاء المتواجدون في ساحة قريبة من المجلس الأوربي  و هيئة التعذيب سيعتصمون كل يوم أمام هيئة مناهضة التعذيب ويعبرون عن مطالبهم. كذلك ستعطي مجموعات من الناشطين في مركز ستراسبورغ معلومات إلى الرأي العام.