المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يدعو للمشاركة في الفعاليات المنددة باعتقال اداريي حزب الشعوب في البلديات

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا أبناء الشعب الكردي في أوروبا، كندا، أستراليا واليابان للنزول إلى الساحات للمشاركة في الفعاليات المنددة باعتقال إداريي حزب الشعوب الديمقراطي المنتخبين للبلديات.

ولفت ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا الانتباه الى خسارة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في انتخابات 31 أذار وأعلن إنهم سيغرقون في صراعهم من أجل الاستيلاء على بلديات المدن الكبرى مثل وان، أمد ، ماردين.

وأشار مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا بأن الدولة التركية ارتكبت انقلابا ضد الشعب وتابع: إن مؤامرة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية انتشرت كسحابة سوداء على الشعب في تركيا ويشن هجمات على الشعب الكردي وينتهك إرادة الشعب من خلال اغتصاب حقوقهم.

وجاء في نص البيان أن هذا الهجوم قد تم تنفيذه ضد المجتمع بأسره وتابع، إنه على الأشخاص التقدميين، المثقفين، الثوريين، الديمقراطيين والمعارضين أن يعربوا عن موقفهم حيال تلك الهجمات.

وأيضا يجب على المؤسسات الدولية والدول الأوروبية توضيح موقفهم والقيام بواجباتهم.

كما وأدان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في  أوروبا اغتصاب حقوق الشعب وناشد  الشعب الكردي في أوروبا، كندا، استراليا واليابان إلى تحديد موقفهم من تلك الهجمات.

ودعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني الشعب الكردي  في أوروبا، استراليا، كندا واليابان والقوات الثورية، الديمقراطية والمثقفين المشاركة في فعالية اليوم في تمام الساعة 18.00.