الكشف عن فضيحة أخرى لـDITIB

حسب المشاهد التي وصلت إلى مركز ANF والتي مدتها 4 دقائق يظهر إلى العلن أن اتحاد الشؤون الدينية التركية الإسلامية DITIB ينشئ شبكة مكونة من الأطفال من أجل الدعاية للإسلام والنهج التركي.

المكان هو مدينة هرفورد في ألمانيا وبالتحديد في المسجد المركزي التابع لاتحاد الشؤون الدينية التركية الإسلامية DITIB حيث يشاهد أطفال يرتدون زي الجيش التركي ويشاركون في عرض عسكري. ويمارسDITIB أعماله كفرع لحزب العدالة والتنمية AKP  في ألمانيا رغم كل الملفات التي تفتح ضده.

حيث أنشئ اتحاد الشؤون الدينية الإسلامية التركية DITIB من طرف وزارة الديانة ووزارة الخارجية التركية من أجل تنظيم الأتراك خارج الوطن وفق أهواء الدولة التركية وتحريكهم عند الحاجة وتحولت إلى منظمة كبيرة مكونة من 960 "جمعية" تابعة لها. هذه المنظمة الحائزة على هوية قانونية والتي تتناقش معها الحكومة الألمانية تحولت بشكل خاص في فترة حكم AKP-MHP إلى مركز للدعاية العنصرية والدينية.

ويعمل المسجد المركزي لـDITIB في هرفورد بشكل قانوني تحت لواء القنصلية التركية في مونستر ويعتبر هذا المسجد كذلك أحد أفرع هذه المنظمة.

وفي الأسبوع المنصرم نظمت فعالية غريبة في المسجد حيث سجلت 4.11 دقيقة لهذه الفعالية من طرف أحد المشاركين. والمشهد هو عبارة عن أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 10 سنوات يرتدون زي الجيش التركي. كما أنهم وضعوا سلاحاً للعب في أيدي الأطفال. حيث يصعد الأطفال واحداً بعد الآخر إلى المنصة ويصطفون بهذا الشكل وعندما يأتيهم الأمر يصرخ الأطفال بصوت واحد بأسمائهم ويقولون "أمرك قائدي."

وبعد انتهاء هذا القسم يمشي الأطفال بمشية عسكرية في صف واحد على وقع نشيد (دوبرا) الذي ألف من أجل الحاكم المغولي جنكيز خان والمعدل من أجل الرئيس التركي أردوغان.

ومشاهد الفعالية المنظمة من طرف DITIB التي تتلقى المعونة من الحكومة الألمانية هي بالشكل التالي: