العراق : دعوة برلمانية لإخراج القوات التركية

أبدى النائب في مجلس النواب العراقي منصور البعيجي، اليوم الاثنين، استغرابه من موقف الحكومة العراقية الخجول مما يجري من احتلال للاراضي العراقية من قبل الجانب التركي.

وأشار البعيجي في بيان، إلى أن "تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الأراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني، وهي بواقع الأمر تقوم بعملية احتلال للأراضي العراقية، ولم نرى أي رد يرتقي بالمستوى من قبل الجانب العراقي، فأين اليمين الذي أقسمتم به على حماية البلد من أي اعتداء خارجي أو داخلي".

وطالب النائب، رئاسة مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي من اجل مناقشة الخروقات التركية والامريكية ووضع حد لهذه الخروقات لان الامر لا يحتمل التأخير او مذكرات الاحتجاج التي تقوم بها الحكومة؛ على اعتبار أن هذا الحدث كبير ويجب وضع حد او القيام باجراء رادع من قبل الجانب العراقي لمنع هذا التمدد التركي داخل أراضينا ولأي سبب كان.

وانتقد في الوقت ذاته صمت الحكومة، تجاه "انتهاك لسماء العراق من قبل الأمريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة جراء ما يحصل".

وتساءل البعيجي: "هل يقبل الجانب التركي بأن تقوم القوات العراقية بعمليات عسكرية داخل اراضيهم؟ بالتأكيد لن يقبلوا؛ لأنه من الطبيعي أن لا تقبل ولا تسمح اية دولة بدخول قوات دولة أخرى إلى أراضيها، لذلك يجب استخدام كافة الوسائل لإخراج القوات التركية من اراضينا ومنع القوات الأمريكية من استخدام اي مناورات وتدريبات عسكرية داخل أراضينا دون موافقة الحكومة الاتحادية حصراً".