الحراس يغلقون  الكاميرات ويهاجمون المعتقلين داخل سجن خاربت

أغلق الحراس جميع الكاميرات وشن هجوماً على المعتقلون داخل السجن وقاموا بتعذيبهم ويوجد بين المعتقلين كبار السن أيضاً، وقال السجناء، " نحن لن ننحني لهم".

في سجن خاربت تم إغلاق كاميرات المراقبة وبدأ هجوماً من قبل حراس السجن على المعتقلين.

شن حراس السجن هجوماً وقاموا بتعذيب المعتقلون ويوجد بينهم كبار السن بعدما قاموا بإغلاق كاميرات المراقبة داخل سجن خاربت.

تستمر ممارسات المنهج والتعذيب في سجن خاربت، وفي السابق بتاريخ 12 أيلول كان قد أطلق المعتقلون حملة إضراب عن الطعام لمدة 3 أيام بهدف التحذير، وبعد انتهاء هذه الحملة وضع إدارة السجن معتقلون المضربون في زنزانات منفردة، أفاد المعتقلين خلال زيارة عائلاتهم، "قامت مجموعة من حراس السجن والتي تتألف من خمسة عشر شخصاً بتعذيب ستة معتقلين بشكل عنيف بالإضافة إلى الإهانات".

في البداية هجوم وبعدها وضعهم في زنزانات منفردة

قالت عائلات المعتقلين، أن السجناء من أجل استنكار شروط السيئة التي تمارسها سجن رقم 2 المشددة الأمنية في خاربت بدأ السجناء بترديد شعارات المناهضة لممارسات وانتهاكات حقوق الإنسان داخل السجن، وفي هذا السياق شن حراس السجن هجوماً عليهم، بعدما أغلق الحراس كاميرات المراقبة قاموا بمهاجمة وتعذيب المعتقلين وكان يوجد معتقلين كبار السن أيضاً، وبعد هذه الممارسات وضعوا المعتقلين في زنزانات منفردة.

وقال المعتقلون بأنهم يعيشون تحت تهديدات الدائمة، بالإضافة إلى هجوم على زنزاناتهم، ويتم تحديد حقوقهم في الرياضة البدنية واستنشاق هواء النظيف.

وأفاد المعتقلون بأن إدارة السجن من خلال هذه الممارسات تريد أن ننحي، ولكن نقول دائماً نحن لن ننحني لكم".

وهكذا اليوم ستقوم عائلات بزيارة قسم جمعية حقوق الإنسان (ÎHD) في أمد بهذا الشأن.