الإرهاب التركي عنوان للفعاليات في أوروبا

الكردستانيون في أوروبا يستنكرون الهجمات الإرهابية التركية على عفرين, ويدينون الانتهاكات التركية و الصمت الدولي تجاه المجازر التركية بحق الأطفال و النساء في عفرين.

 تنديداً الهجمات الفاشية التركية على عفرين و استنكاراً للموقف الدولي حيال الانتهاكات و المجازر التركية التي ترتكب في عفرين بحق المدنيين الكردستانيون في أوروبا ينظمون فعاليات جماهيرية متنوعة.

شتوتغارت: في مدينة شتوتغارت الألمانية والفعاليات التضامنية مع عفرين تنظم منذ 20 كانون الثاني. أمس اجتمع الآلاف من الكردستانيين و أصدقاء الشعب الكردي في شارع كونيغ سترايس و نظموا اعتصاماً هناك. خلالها وزعت بيانات عن منظمات ينس كادين و NAV-DEM. و القيت كلمة باسم MLPD في شتوتغارت تحدث خلالها عن الصفقات التجارية و العلاقات ما بين الحكومة الألمانية و نظام أردوغان الإرهابي الذي ينتهك القوانين والدولية و قرار مجلس الأمن الدولي.

هامبورغ: في مدينة هامبورغ و لنفس الغاية نظمت فعالية مشابهة, خلالها القيت كلمة باسم لجنة التضامن مع عفرين من قبل عضو اللجنة سرهات جتين كايا, كايا أدان الصمت الدولي حيال الانتهاكات و المجازر التركية بحق المدنيين في عفرين مؤكداً ان تركيا ترتكب جرائم حرب في ظل صمت دولي مخزي. كما ردد المشاركين شعارات" أردوغان قاتل, تركيا دولة إرهابية, تحيا مقاومة عفرين".

مانهايم: الكردستانيون في مدينة مانيهام اجتمعوا أمام هاوبيت هانوف بهدف التنديد بالانتهاكات و المجازر التركية في عفرين. خلال الفعالية القى الرئيس المشترك المركز المجتمع الديمقراطي الكردي في مانهايم السيد جانو يلدز كلمة أدان فيها الصمت الدولي حيال المجازر التركية بحق المدنيين في عفرين كما أشار إلى صمت المجتمع الدولي حيال انتهاكات تركيا للقرارات الدولية و قرار مجلس الأمن الأخير القاضي بإعلان الهدنة لمدة 30 يوم. وقال: سؤالنا للمسؤولين الأوربيين هو: الرضيعة ذات 3 اشهر التي قتلت في عفرين بسبب القصف التركي اذا ما كانت من أطفاكم ماذا كنتم ستفعلون؟.

برلين: العاصمة الألمانية برلين أيضاً لم تخلوا من مظاهر الاستنكار و التنديد. ليلة أمس اجتمع الكردستانيون في برانديربورغ تور. المتظاهرون طالبوا جميع دول الأمم المتحدة و خاصة الحكومة الألمانية إلى اتخاذ موقف من هذه الانتهاكات التركية للقرارات الدولية و المجازر التركية التي ترتكب في عفرين. تم توجه المتظاهرون إلى أمام السفارة الأمريكية في برلين و من هناك توجهوا إلى أمام السفارة الروسية مرددين الشعارات التي تدعو مجلس الأمن إلى تطبيق قرارتها و الزام تركيا بتطبيقها.

غوتبورغ: في مدينة غوتبروغ السويدية وبهدف التنديد بالمجازر التركية في عفرين اجتمع الكردستانيون في مركز المدينة لتقديم عرض تمثيلي لما يحصل في عفرين من مجازر. خلال الفعالية ارتدى طفل و ثلاثة نساء لباس باللون الأحمر كإشارة إلى المجازر التركية التي ترتكب بحق الأطفال و النساء في عفرين.

باسيل: في مدينة باسيل السويسرية وتنديداً بالمجازر التركية التي ترتكب في عفرين اجتمع الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي أمام محطة  بارفوسر بلاتز. المتظاهرون رددوا الشعارات التي تدين الانتهاكات التركية للقرارات الدولية و قرارا مجلس الأمن. كما استنكروا صمت القوى الدولية و صمت مجلس الأمن الدولي حيال انتهاكات تركيا لقراراتها و مؤكدين عجزها و ازدواجيتها في التعامل مع قضايا العالم.

بيرن: الكردستانيون و أصدقائهم في العاصمة السويسرية بيرن أيضاً اجتمعوا في باهنهوف بلاتز, رافعين الصور و اللافتات لضحايا القصف و المجازر التركية في عفرين مرددين الشعارات التي تدين الصمت الدولي حيال هذه المجازر و تدعوا المجتمع الدولي إلى التدخل من اجل الزام تركيا بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي.

زيورخ: تندياً بالمجازر و الانتهاكات التركية, الكردستانيون في مدينة زيورخ السويسرية اجتمعوا في شارع باهنهوف ستراس . المتظاهرون طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل من اجل إيقاف الهجمات التركية على عفرين التي راح ضحيتها المئات من المدنيين اغلبهم من النساء والأطفال.

لوزان: مدينة لوزن السويسرية أيضاً نالت نصيبها من الفعاليات التضامنية مع عفرين. الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي و بدعوى من منصة مقاومة عفرين في لوزان اجتمعوا أمام محطة القطار الرئيسية في مركز المدينة مستنكرين المجازر و محاولات الاحتلال التركية لعفرين. المتظاهرون حملوا صور للمجازر التركية المرتكبة في عفرين مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف هذه المجازر.

آرهوس: الجالية الكردية في مدينة آرهوس الدنماركية أيضاً اعتصموا امام محطة القطار المركزية في المدينة. حاملين صور ضحايا القصف التركي على عفرين مرددين الشعارات الداعية إلى وقف هذا العدوان.

تولوس: مدينة تولوس الفرنسية شهدت فعاليات مشابهة. مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في تولوس و لجنة المرأة نظموا فعالية احتجاجية ضد الهجمات التركية على عفرين. الجماهير المشاركة في الفعالية اجتمعوا في ساحة جان جاروس, هناك ادانوا الصمت الدولي حيال المجازر التركي في عفرين, كما دعوا المجتمع الولي و مجلس الامن بالتدخل الفوري للإلزام تركيا بتطبيق القرارات الدولية و إيقاف عدوانها على عفرين.

أمستردام: الإرهاب التركي في عفرين, كان عنوان الفعاليات الكردية التضامنية مع عفرين في العاصمة الهولندية أمستردام. المتظاهرون الكرد و أصدقائهم اجتمعوا أمام محطة جنترال في العاصمة, مرددين شعارات" أردوغان قاتل, أردوغان إرهابي, تحيا مقاومة عفرين". مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري و اتخاذ إجراءات بحق تركيا التي تنتهك القرارات و المواثيق الدولية و ترتكب جرائم حرب في عفرين.

أوسلو: الكردستانيون في العاصمة النرويجية أوسلو اجتمعوا أمام المحكة المركزية في العاصمة من اجل التنديد بالمجازر التركية بحق المدنيين في عفرين و انتهاكاتها للقرارات و المواثيق الدولية.