الإدارة الذاتية وأحزاب إقليم الفرات: الحكومة التركية تحارب الكرد لصرف الأنظار عن أزماتها الداخلية

نددت الإدارة الذاتية الديمقراطية والاحزاب السياسية في إقليم الفرات بهجمات الاحتلال التركي على شنكال، وذلك خلال بيان جاء فيه بأن الحكومة التركية تحاول صرف أنظار المجتمع التركي عن الأزمات الداخلية بمحاربة الكرد.

نددت الإدارة الذاتية الديمقراطية والأحزاب السياسية في إقليم الفرات بقصف طائرات الاحتلال التركي لشنكال وارتكابه المجازر بحق الشعب الكردي.
جاء ذلك في بيان قرأه، أمام مقر الإدارة الذاتية الديمقراطية، عضو مجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الفرات أحمد خوجة.
وحضر تلاوة البيان ممثلون عن الاحزاب السياسية الإدارة الذاتية الديمقراطية،رؤساء الهيئات، أعضاء وإدريين في مجلس مقاطعة كوباني.

وجاء في البيان:

"باسم الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية في إقليم الفرات ندين ونستنكر الأعمال البربرية التي قامت بها حكومة العدالة والتنمية الفاشية باستهداف المناطق الكردية ومساندتها لتنظيم الداعش الارهابي في يوم استذكار مجزرة كوجو التي راح ضحيته المئات من الأبرياء من أهالي شنكال.

وبدورها قامت حركة الحرية بالدفاع عنهم ودحر مرتزقة داعش من شنكال وتحريرها ولكن الحكومة الراعية للإرهاب حكومة العدالة والتنمية لم تستطع من خلال وكلائها في المنطقة المتمثلة بالتنظيمات الارهابية ان تحقق اهدافها وقضاء على الحركة الكردية قامت بالانتقام من الشعب الكردي في كل من شنكال وعفرين والمناطق الكردية الأخرى.

في حين تقوم حكومة العدالة والتنمية  التركية بصرف انظار المجتمع التركي عن ازمتها الداخلية والسياسية والمالية والاستمرار في محاربة القضية الكردية.

ومن هنا نناشد جميع المنظمات الدولة ومنظمات حقوق الانسان ألا تقف موقف المتفرج أمام مجازر أردوغان وسياسته الارهابية اتجاه الشعب الكردي".