الأمم المتحدة: هجمات تركيا تقتل المدنيين

صرحت الأمم المتحدة أن الهجمات الجوية التي تشنها الدولة التركية على عفرين تبعث على القلق ويقتل ويجرح فيها المدنيون.

الناطقة باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة رافينا شام داساني أدلت بتصريح في مكتب الأمم المتحدة في جنيف ولفتت إلى هجمات الدولة التركية التي تشنها على عفرين. وقالت شام داساني:" نستلم تقارير مقلقة حول قتل وجرح المدنيين في الهجمات الجوية والبرية للدولة التركية على عفرين. في المناطق التي سيطرت عليها الدولة التركية فإن حياة المدنيين في المنطقة ومئات آلاف المدنيين في الخطر." شام داساني قالت كذلك:" لكن عندما يريد المرء مغادرة مواقع الحرب فإنهم مهددون بشكل كبير بسبب الهجمات الجوية. والمواطنون يقعون تحت خطر القصف والمواد المتفجرة."

"الهجمات تؤثر على المشافي أيضاً"

أوضحت شام داساني أن الوضع الإنساني خطر جداً بسبب هجمات الدولة التركية على عفرين وقالت:"المشافي قليلة في عفرين والأشخاص الذين جرحوا جراء العملية العسكرية يعالجون. لكن الهجمات تؤثر على المشفى وعامليها."

"القوى التي توجد تحت سيطرة تركيا تمارس النهب"

شام داساني أوضحت أن القوى التي توجد تحت سيطرة الدولة التركية وبعد سيطرتها على مصادر المياه تمارس التدمير ولهذا السبب هناك مشاكل فيما يتعلق بالمياه وتابعت قائلة:" هناك تقارير بخصوص نهب منازل المدنيين من قبل القوى التي تسيطر عليها تركيا."

"يجب حماية المدنيين"

شام داساني في النهاية تحدثت حول مغادرة المدنيين وناشدت القوى المحلية في عفرين والدولة التركية بالشكل التالي:" يجب السماح في الحرب للمدنيين الذين يريدون الانتقال إلى مواقع آمنة. ويجب اتخاذ كافة التدابير من أجل سد الطريق أمام الضحايا المدنيين."