اتحاد مجتمعات الكردستانيين في ألمانيا: نضال المرأة الكردية أصبح منبع الانجازات

أكد اتحاد مجتمعات الكردستانيين في ألمانيا أن المرأة الكردية تحولت إلى منبع الانجازات لجميع نساء العالم من خلال نضالها وكفاحها على مر التاريخ.

أصدر اتحاد مجتمعات الكردستانيين في ألمانيا KON-MED بياناً في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يأتي في 8 آذار من كل عام.

وأكد الاتحاد في بيانه أن المرأة الكردية تحولت إلى منبع الانجازات لجميع نساء العالم من خلال نضالها وكفاحها على مر التاريخ.

وقال البيان: إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يُظهر العداء بشكل غير محدد، قام بقتل النساء والأطفال وخطف الأطفال في روج آفا، واحتل روج آفا وسوريا شن هجوماً ضد الشعب، مع عصاباته الإرهابية على مرأى ومسمع العالم بأسره.

كما أشار اتحاد مجتمعات الكردستانيين في ألمانيا KON-MED إلى النساء المقاتلات اللاتي قاتلن بشجاعة في جبهات القتال في روج آفا، وقال: "إن نساء الكرد اللائي هزمن العصابات الإرهابية المسلحة التي تعادي النساء وسطرت التاريخ، ناضلن ببطولة لا مثيل لها ضد دولة الاحتلال التركي في جبهات المعارك في روج آفا وأصبحن السبيل للحرية.

كما أن المرأة الكردية حملت راية القيادة للمقاومة من أجل حرية  المرأة من خلال نضالها في كردستان وتحولت إلى منبع الانجازات لجميع نساء العالم. لهذا يجب أن تكون هذه المقاومة عمل للجميع، كما يجب أن النساء في جميع أنحاء العالم نتنظمن مع نساء كردستان وتخرجن إلى الساحات بحلول 8 آذار.

وفي ختام البيان هنأ اتحاد مجتمعات الكردستانيين في ألمانيا جميع نساء الكرد البطلات ونساء العالم، ودعا جميع نساء الكرد إلى الانضمام للفعاليات التي ستنعقد بمناسبة 8 آذار في ألمانيا.