اتحاد الجمعيات اليزيدية: تركيا تستهدف مقدساتنا

اصدر مركز اتحاد الجمعيات اليزيدية بياناً اعلن فيه ان تركيا تستهدف مقدسة الشعب اليزيدي في عفرين, داعياً الشعب الكردي و المجتمع اليزيدي إلى الوقوف في وجه هذه الاعتداءات.

اتحاد الجمعيات اليزيدية (NAV-YEK) اصدر بياناً كتابياً يدين هجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين, معلناً فيه ان القصف التركي يستهدف مزار خاتون فخرى في جبال برسي في قصطل جندو في عفرين.

البيان جاء فيه: مرة أخرى يقتل الشعب اليزيدي و مقدساتنا تقصف. الدولة التركية مرة أخرى تحاول ابادة الشعب الكردي و تهاجم عفرين بشكل وحشي.

بيان (NAV-YEK) توجه بخطابة إلى الشعب الكردي و المجتمع اليزيدي وطلب منه التمعن في هذا الوضع و الرد على هذه الهجمات في كل الساحات بقدر المطلوب.

البيان اعلن ان الدولة التركية تتبع أساليب داعش في الهجوم على الكرد, في محاولة منها لترهيب الكرد, إخضاعه و كسر إرادته.

(NAV-YEK) وفي بيانه أدان صمت الاتحاد الأوروبي و الموقف الألماني من العدوان التركي على عفرين و قال:" دولة الاحتلال التركية اليوم بقواتها العسكرية و سلاحها تسفك دماء الأبرياء في عفرين, تدمر المنازل و المقدسات. في حين ان العالم كله يقف متفرجاً على المجازر التركية. نحن بدورنا ندعو جميع القوى الديمقراطية و الحقوقية إلى اتخاذ موقفها من هذه الهجمات الفاشية التركية و تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحصل في عفرين و نقول لهم الصمت الذي تقبعون فيه بالنسبة لشعبنا هو شراكة لتركيا في جرائمها.

بيان (NAV-YEK) وفي الختام أضاف: ندعو عموم أبناء شعبنا الكردي و نخص أبناء شعبنا اليزيدي, إلى الخروج للساحات تضامناً مع عفرين و نصرتاً لحماية مقدسات مجتمعنا القديم.