أحزاب الوحدة الوطنية الكردية: لا مساومة على الأرض والعرض ولا حل في سوريا في ظل الاحتلال التركي

نددت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية بالأفعال الوحشية التي يمارسها الاحتلال التركي ومرتزقته في الأراضي المحتلة شمال شرقي سوريا، مشددة على أنه لا حلول في سوريا في وجود الاحتلال التركي لأراضيهم، وأنه لا مساومة على الأرض ولا العرض.

أصدرت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية بياناً نددت فيه بسياسات الاحتلال التركي ومرتزقته في الأراضي المحتلة شمالي شرق سوريا.

وأفادت الأحزاب أن قوات الاحتلال التركي ما زالت تمعن في تنفيذ مخططاتها التآمرية على شعبنا الكردي في سوريا، ولا سيما في المناطق المحتلة "عفرين وكري سبي وسري كانيه".

وأشارت إلى أن مرتزقة العدوان التركي في عفرين قاموا بواحدة من "أبشع جرائمها، حيث قامت بالتنكيل بالنساء الكرديات في معتقلاتها، في صورة تعكس حقيقتها، وحقيقية العقلية الإجرامية والعنصرية واللاأخلاقية لها وللجهات التي تتبناها سواء الاحتلال التركي أو الائتلاف المعارض الذي يشكل الغطاء السياسي لكل ما يطبق بحق شعبنا الكردي، وذلك استمرار لسلوكها المشين هذا، فبالأمس تم التمثيل بجثمان الشهيدة بارين وكما طالت يدهم الغادرة الشهيدة هفرين خلف".

وجاء في نص البيان:

بيان إلى الرأي العام

 أمام مرأى ومسمع العالم ما زالت قوات الاحتلال التركي تمعن في تنفيذ مخططاتها التآمرية على شعبنا الكردي في سوريا، ولا سيما في المناطق المحتلة "عفرين وكري سبي وسري كانيه"، من خلال عمليات السلب والنهب والاغتصاب والقتل والتعذيب والتهجير التي يتعرض لها أبناء هذه المناطق بغية إحداث تغيير ديمغرافي لهويتها القومية التاريخية، وما عمليات التتريك لمرافق الحياة هناك إلا غيض من فيض خبثهم. 

هذه المرة أيضاً وبكل وحشية، قامت الفصائل الإرهابية المرتزقة في عفرين بواحدة من أبشع جرائمها، حيث قامت بالتنكيل بالنساء الكرديات في معتقلاتها، في صورة تعكس حقيقتها، وحقيقية العقلية الإجرامية والعنصرية واللاأخلاقية لها وللجهات التي تتبناها سواء الاحتلال التركي أو الائتلاف المعارض الذي يشكل الغطاء السياسي لكل ما يطبق بحق شعبنا الكردي، وذلك استمرار لسلوكها المشين هذا، فبالأمس تم التمثيل بجثمان الشهيدة بارين وكما طالت يدهم الغادرة الشهيدة هفرين خلف.. فسجلهم حافل بمثل هذه الرذائل. 

إننا في أحزاب الوحدة الوطنية الكردية في الوقت الذي ندين هذه الأفعال الوحشية فإننا نؤكد للرأي العام الكردي والوطني والعالمي أن لا حلول في سوريا بوجود الاحتلال التركي لأراضينا، وأن أرضنا وعرضنا لا مساومة عليهما.

 كما نهيب بالمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التحرك سريعاً للعب دورها في انهاء الاحتلال التركي لأراضينا، ورفع الظلم عن كاهل شعبنا. وحريٌ بالمنظمات المعنية بحقوق المرأة وحمايتها لعب دورها في فضح مثل هذه الانتهاكات الجسيمة ضد المرأة أمام المحافل الدولية. وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تقع على عاتقنا كقوى سياسية وفي هذه المرحلة المفصلية والهامة من نضال شعبنا لتحقيق أهدافه نؤكد على انجاز هذا الاستحقاق الوطني الذي يكمن في وحدة الخطاب والعمل والرؤية المشتركة استجابةً للتحديات التي تواجه الحركة السياسية والقضية الكردية معاً. فوحدتنا خير ما نقدمه لشعبنا التوّاق إلى رؤية مثل هذا الانجاز بفارغ الصبر، فذلك صمام أمان لحاضرنا ومستقبلنا.

المجد والخلود لشهدائنا ستبقى عفرين شمس روجآفا التي لا تغيب الخزي والعار للاحتلال التركي ومرتزقته

 قامشلو

 في 1/ حزيران/ 2020 م               

 أحزاب الوحدة الوطنية الكردية