مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 25 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والتطورات المتعلقة بها.

- تدافع الكريلا عن أرض كردستان ضد الاحتلال والخيانة، ويجب على شعب جنوب كردستان أن يتخذ من الدفاع الذاتي أساساً بشكل عاجل ويمنع الخيانة والاحتلال من خلال تبني مقاومة الكريلا.

- تغيرت مجريات المنافسة الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية مع الهجوم على ترامب وانسحاب بايدن، وقال الأكاديمي زاغر يوروك، الذي أجاب على أسئلة وكالة فرات للأنباء (ANF) بخصوص المنافسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن "هناك سياسة للدولة في أمريكا، بغض النظر عمن سيصبح رئيساً للجمهورية".

- بقدر ما كانت نوجيان ناشطة شجاعة وماهرة، كانت أيضاً المقاتلة التي أوصلت المعارف القديمة للجغرافيا التي وُلدى فيها إلى معرفة الجبال.

- أشار الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة، حسين عبيد، الذي كان شاهداً على كل لحظة من ثورة روج آفا، إلى هجمات الاحتلال، وقال: "هذا الشعب لن يتراجع خطوة واحدة إلى الوراء".

- تساهم العشائر في شمال وشرق سوريا في حل النزاعات القبلية والمشاكل الاجتماعية لتحقيق السلم الأهلي جنباً إلى جنب مع قوى الأمن الداخلي والمحاكم ولجان الصلح التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية.

- أصاب تسونامي التغيير أوروبا بعد وصول العديد من التيارات الجديدة إلى السلطة سواء المحسوبة على اليمين المتطرف أو اليسار وصولاً لتغيير قيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو).