الحزب الشيوعي الماوي يدعو إلى الوحدة ضد هجمات الاحتلال

أعربت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الماوي عن استيائها الشديد حيال هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، ودعت الجميع إلى التوحد ضمن صفوف المقاومة.

أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الماوي (MKP) بياناً مكتوباً، ذكرت فيه أن الشعب الكردي وحركاته المقاومة يواصلون خوض المعركة والنضال ضد سياسات الاحتلال والضم التركية.

لفتت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الماوي، الانتباه إلى الأنشطة العسكرية التركية التي تزايدت في الآونة الأخيرة في جنوب كردستان، مشيرةً إلى أن الدولة التركية الفاشية، وبالتواطؤ مع حكومة العراق/بغداد والحزب الحزب الديمقراطي الكردستاني-البارزاني، تخطط لشن هجمات جديدة على جنوب كردستان ومناطق دفاع المشروع وروج آفا.

وأُعلن في البيان أن مقاومة مقاتلي قوات الدفاع الشعبي (HPG) ومقاتلات وحدات المرأة الحرة-ستار (YJA-Star) ستهزم الدولة التركية الفاشية والمتواطئين معها حتماً.

كما ورد في البيان هذه الدعوة: "الآن، الأمر الذي ينبغي القيام به، هو تبني هذه المقاومة التاريخية للكريلا في كل المجالات، ولنحول كل مجال من مجالات النضال إلى خنادق للقتال ضد الاحتلال والفاشية (...) ولننتفض ضد هجمات الاحتلال التي شنّتها السلطة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية على كردستان، ولنتمسك بالمقاومة التاريخية للأمة الكردية والكريلا".