انتهاء الفعالية أمام اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب 

صرح عضو المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)  طاهر كوجر، إن الكرد لا يقبلون على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وقال: "لقد نفذ صبر الكرد، ونريد الحصول على معلومة حول القائد، ويجب على المحامي اللقاء به على الفور".

وانضمت مكونات اتحاد الشعب في شتوتغارت، و إيسلينغن، و هيلبون، و فرايبوري، و نورنبرغ، و ميونيخ، و بودينسي إلى فعالية المناوبة التي بدأت في 7 كانون الأول بدعوة من المؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، في يومها الاخير.

 

وتم رفع لافتة كتب عليها " الكرد قلقون حيال القائد، ويجب ان نكون على دراية بسلامة وصحة القائد عبد الله أوجلان "،" يجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب والمجلس الأوروبي اتخاذ اجراءات من اجل عقد لقاء المحامي بالقائد عبد الله أوجلان في إمرالي"،  وذلك خلال الفعالية التي تم تنظيمها أمام مبنى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT). 

وتحدث عضو المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، طاهر كوجر، باسم المكونات، وقال إن القائد عبد الله أوجلان اعتقل بمؤامرة دولية، وقال: " أن القائد عبد الله أوجلان في عزلة مشددة، وأنه من واجب اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب المطالبة بالمحاسبة على الإجراءات اللاإنسانية، طلبنا من اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب هو القيام بواجبها". 

وصرح كوجر، أنه مضى عشر سنوات على المناوبة من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وثلاثة أيام ونظهر ردة فعلنا أمام مبنى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب، وقال: "من الآن وصاعداً، سنحول جميع المناطق إلى ساحات مقاومة من أجل حرية القائد عبدالله أوجلان". 

وقال كوجر، إن الكرد قد استنفزوا حول القائد عبد الله أوجلان، وتابع: "لقد نفذ صبر الكرد، نريد الحصول على جواب من القائد عبد الله أوجلان، ويجب عليهم السماح للمحامي باللقاء به". 

وذكر طاهر كوجر إن حرية القائد عبد الله أوجلان ممكنة من خلال الفعاليات والنضال، وعلى جميع الكرد أن ينتفضوا. 

وانتهت الفعالية وسط ترديد شعارات "لا حياة من دون القائد" ، "يحيا القائد عبدالله أوجلان" ، "الحرية لأوجلان".