المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري: الوكلاء على جدول أعمال العدالة والتنمية للاستيلاء على البلديات

صرح المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري دنيز يوجل أن حزب العدالة والتنمية يستولي من خلال سياسية تعيين الوكلاء على البلديات التي لم يتمكن من الحصول عليها ديمقراطياً.

أدلى دنيز يوجل المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري ببيان، حول الاستيلاء على بلدية جولميرك بأن هذه ممارسات ضد الدستور الأساسي والديمقراطية، وذكر دنيز يوجل، وجهت نتائج الانتخابات المحلية التي أُجريت في 31 آذار رسائل مهمة للغاية لحزب العدالة والتنمية، وتابع:" لكننا نرى مرة أخرى أنهم يقاومون كي لا يفهموا هذا الرسائل، الأسبوع الفائت كنا في جولميرك، لقد تم سلب إرادة الشعب، لو أن ما يحدث قانوني، لكن وفق أية قوانين هذه؟ إنه انقلاب من أجل الوكلاء، إنها قوانين اي عصر؟ ".

كما وأفاد دنيز يوجل مادام ليس هناك عائق امام الترشيح، لماذا تم تعيين الوكيل على البلدية بدلاً عنه بعد مضي شهرين على الانتخابات، وأضاف:" نؤكد من هنا، إن تعيين الوكلاء وممارساتهم هي على جدول أعمال حزب العدالة والتنمية للاستيلاء على البلديات، فلنغير المادة 45 من قانون البلديات التي هي من نتاج حقبة الانقلاب، ونضع حدا للممارسات الغير الديمقراطية للوكلاء، بموافقة جميع الأطراف الموجودة في (TBMM) للجنة المشتركة للبرلمان، إن سلب إرادة الشعب ليس قانونياً وهو من نتاج عصر الانقلاب".