تولاي حاتم أوغولاري: يجب تطبيق مفهوم البلديات في الحياة

تتواصل زيارات الرئيسين العامين المشتركين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب بمناسبة عيد الأضحى، وتم خلال الزيارات الاهتمام بتحقيق مفهوم البلدية.

تستمر زيارات الرئيسين المشتركين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM) تونجر بكرخان وتولاي حاتم أوغولاري فيما يتعلق بعيد الأضحى من الجانبين، حيث زار بكرخان بلديات سرت، كما زارت تولاي حاتم أوغولاري بلديات ماردين.

وقد زار تونجر بكرخان ومرافقوه بلدية سيرت أولاً، وتحدث بكرخان خلال الزيارة وذكر أن سيرت قدمت رداً رائعاً على "نظام الاستيلاء" في 31 آذار وقال: "إذا عملنا معاً، وعززنا وحدتنا، فلن يستطيع أحد أن يمس إرادتنا، سنجعل تركيا معاً دولة أكثر ديمقراطية، وسنلغي مفهوم الاستيلاء من هنا".

زيارة بلدية مسرج

وبعد ذلك قام بكرخان ومرافقوه بزيارة بلدية مسرج، وهنأ بكرخان، الذي كان في استقباله الرئيسان المشتركان لبدلية مسرج، سعدية أكتين ومحمد علي رضا، الجميع بالعيد وقال: "سنعيش أعياداً أفضل، وأياماً أكثر حرية وأكثر متعة، سوف تمر هذه الأيام المظلمة، سيرت هي بالفعل مدينة مناضلة، وفي 31 آذار، قدمت رداً جيدا لهذه الأيام المظلمة، وبهذا الموقف الحازم، سنرى أعياداً سعيدة في الأيام الجيدة المقبلة".

وتم استقبال بكرخان والأشخاص الذين رافقوه إلى بلدية سردان من قبل رئيسة البلدية المشتركة برفين افران وأنس جنكيز، وحيا بكرخان الناس وتمنى أن يصبح العيد مناسبة للديمقراطية، وأشار بكرخان إلى أن مدينة سردان مركز مهم للعالم الإسلامي وقال: "أهلنا يناضلون في جولميرك، ومن الشرق إلى الغرب، قالت كل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لا للوكلاء، هذا مهم جداً، وعلينا أن نقوم بعمل يخدم من جهة، ويكشف من جهة أخرى ردود أفعال الرأي العام ضد الممارسات غير الديمقراطية".

وقام بكرخان ومن معه بزيارة مزار فيصل كاراني ثم زاروا التجار وباركوا العيد للشعب، واختتم الوفد الذي لاقى اهتماماً كبيراً من الشعب برنامج احتفالات سيرت.

تولاي حاتم أوغولاري في ماردين

قامت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تولاي حاتم أوغولاري ومرافقوها بزيارة بلديات ماردين، حيث ذهبت تولاي أولاً إلى بلدية شمرخ، وهنأت تولاي والأشخاص الذين معها العيد لرئيسي البلدية قدرت أوجوك وحمدين دمير الذين استقبلوهم.

ولفتت تولاي الانتباه إلى الاستيلاء على بلدية جولميرك وقالت: "لقد رأينا ما تؤدي إليه سياسة الوكلاء من خسارة، والأمر الذي يقع على عاتقنا هو أن نمارس كل أنواع النضال للتخلص من سياسة الوكلاء.

كما أكدت أن العمل في مجال خدمة الشعب يجب أن يتم أولا وقالت: "نحن لسنا هنا لتلقي الشكاوى، نحن هنا من أجل الحل، وينبغي تنفيذ مفهوم البلدية دون تأخير، ومن هذا المنطلق، يجب عقد اجتماعات عامة في كل مكان وليشارك الجميع في الاجتماع دون تمييز بين أي طرف".

ثم قامت تولاي حاتم أوغولاري ومن معها بزيارة بلديات ديرك وقوسر ونصيبين وأرتوكلو.