مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 21 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الفعاليات المنددة المتعلقة بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

صرح محمد شيرين كوربوز، الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية في آمد، إن جميع المشاكل في تركيا مرتبطة بالعزلة، وقال: "إلى أن تتم إزالة ظروف العزلة هذه، ستصبح بيئة الحرب والفوضى أكثر صعوبة يوماً بعد يوم".

ـ للحروب في الشرق الأوسط آثار سلبية على المرأة، حيث تتعرض النساء في شمال وشرق سوريا، اللاتي نلن نصيبهن من الأزمة والفوضى الناجمة عن الحرب، للهجرة القسرية ويواصلن كفاحهن من أجل البقاء بانتظار يوم العودة إلى ديارهن.

ـ ذكرت المتحدثة باسم لجنة الفعاليات في مخمور، عزيمة آفياني، والناشط في المناوبة صديق هشتاني، إنهما سيواصلان فعالياتهما حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو، وقالا: رحب أهالي المخيم بهذه الفعالية بفرحة وحماس كبيرين، وانضموا إليها، وحتى هجمات الاحتلالية والخيانة التي يتم تنفيذهما مرتبطة بالعزلة".

ـ قال عبد الرحمن الأحمد، من مثقفي مدينة الرقة، أن الأمثال الشعبية هي خلاصة وحكمة الشعوب التي حافظت من خلالها على تاريخ الأسلاف، داعياً على مواظبة تداول الأمثلة الشعبية للحفاظ على تاريخ الأسلاف في ظل الحداثة العصرية.

ـ أكدت الناشطة الإعلامية سعادت خليل أنّ المرأة الكردية قطعت السلاسل الحديديّة ووضعت حروف الذَّهب على قوالب التّعسفيّة والاستطالة.

ـ حديث أمريكي ليس الأول عن الاقتراب من وقف إطلاق النار في غزة، لكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يقول جازماً إن المفاوضات اقتربت من خط النهاية.