TDÎ: اللباس الموحد ضغط من اجل الاستسلام

ضغوطات حكومة حزب العدالة و التنميةAKP من اجل الزام المعتقلين على ارتداء اللباس الموحد, من خلال إصدار مرسوم خاص بهذا الشأن, مهد الطريق أمام موجة من الاعتراضات. مبادرة التضامن مع الأسرى وفي ردها على هذا القرار قالت: نحن مستعدين من اجل تمزيق هذا اللباس.

مبادرة التضامن مع الأسرى TDÎ, ورداً على محاولات حكومة حزب العدالة و التنميةAKP فرض اللباس الموحد على المعتقلين أصدرت بياناً للرأي العام جاء فيه:

نحن حاضرين من اجل تمزيق اللباس الموحد الذي تحاول حكومة حزب العدالة و التنميةAKP اجبارنا على ارتدائه و سوف نمزقه. كما أشار البيان إلى انهم يرفضون مثل هذه الممارسات ومثل هذه الضغوطات.

البيان أوضح ان محاولة إجبار الأسرى على ارتداء اللباس الموحد هي من اجل إجبار المعتقلين على الاستسلام. مضيفاً ان المعتقلين الثوار كثيراً ما اكدوا انهم على استعداد من اجل تمزيق هذا اللباس الموحد وفي هذا المجال مستعدين للنضال حتى النهاية. وفي إطار هذا النضال نحن أيضاً كمبادرة التضامن مع الأسرى مستعدين للنضال و التضامن معهم حتى النهاية.

البيان اختتم باقول: لن نسمح لاحد بالزام أبناءنا, أمهاتنا و آباءنا على ارتداء هذا اللباس الموحد الذي تفرضه حكومة حزب العدالة و التنميةAKP علينا.