مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 26 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

 متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والتطورات المتعلقة بها.

ـ متابعة الفعاليات المنددة المتعلقة بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

ـ أكد عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، مصطفى قره سو، إن الدولة التركية تمارس الابتزاز من خلال العزلة، وقال: "هذا يدل على أن الدولة التركية عالقة في مأزق؛ وسنضيق الخناق عليها أكثر"، ودعا الجميع إلى الرد على الاحتلال والخيانة.

ـ تساءل السيناتور الفرنسي باسكال سافولديلي، الذي تقدم بطلب إلى وزارة العدل التركية للقاء القائد عبد الله أوجلان، "لماذا تخاف تركيا؟"، وقال: "يجب إطلاق سراح عبد الله أوجلان".

ـ دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDKالجميع للانضمام إلى المسيرة التي ستنظم بمناسبة الذكرى الـ 101 لمعاهدة لوزان يوم السبت 27 تموز في مدينة لوزان السويسرية.

ـ يعد الشعب السرياني الآشوري الكلداني أحد الشعوب التي دفعت فاتورة الاجتياح التركي لجنوب كردستان بعد أن أحرق القرى السريانية وهجر سكانها قسراً.

ـ لعِبَ افتتاح هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، لمركز الرعاية الاجتماعية في ٢٩ كانون الثاني الفائت، دوراً هاماً في مساعدة العوائل العائدة من مخيم الهول ودمجهم في المجتمع.

ـ يرى كتاب صحفيون مصريون أن هناك حاجة إلى أن يكون هناك حراك عربي لمواجهة أعمال الاحتلال التركي سواء في شمال العراق أو سوريا، منتقدين ممارسات نظام أردوغان وعدوان أنقرة.