سنجار: سنهزم هذه الحكومة بلا شك!

خلال خطابه في نوروز آمد، صرح الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار أنهم سيهزمون الحكومة وقال: "لا شك في ذلك، سوف نهزم هذه الحكومة، بالتأكيد سنغير هذا النظام ".

واختتمت احتفالات نوروز، التي أقيمت في عشرات المراكز في الأيام الأخيرة، في آمد.

وفي حديقة نوروز، حيث تجمع مئات الآلاف من الشعب، أظهر الشعب غضبه من سياسة العزلة والضغط اللتان تمارسان في إمرالي.

ألمنا كبير، إننا غاضبون 

صرح الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار في خطابه بأنهم استقبلوا نوروز في ظل كارثة الزلزال الكبير، وقال: "ألمنا عظيم، لكننا نشعر بالغضب أيضا، سنحول هذا الغضب إلى نضال، ونحوله إلى إرادة لبناء حياة جديدة، حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية هي المسؤولة عن كارثة الزلزال الكبير، لقد أدت هذه الحكومة إلى تدمير البلاد من خلال سياسات النهب والاقتصاد الإيجاري، هذه القوة هي قوة الدمار، دعونا نذكر اسم هذه السلطة علانية، إنها قوة الدمار والدم والنهب والكارثة، حان الوقت الآن للتخلص من هذه القوة، هذا النوروز سيعلي صوته، وإرادته بأقوى طريقة، بالتأكيد سنهزم هذه الحكومة.

نوروز حياة جديدة 

هذه القوة تحول موارد البلاد إلى الاستغلال والربح والحرب، الدمار والكارثة نتاج هذه العقلية، نحن ندافع عن السلام ضد الحرب، الحياة ضد الموت، في عام 2013 ، سمع الملايين من الشعب الرسالة القوية للسلام والحل الديمقراطي في هذه المجالات، في تلك الرسالة، تم التعبير عن مسيرتنا نحو السلام بنار نوروز.  نعم، نوروز حياة جديدة، إنعاش للحياة، نوروز مقاومة، إنبعاث، سلام، هذا ما نعد به، سنبني حياة جديدة ونبني سلاماً عظيماً.

يجب إنهاء العزلة من أجل الحل والسلام 

لقد جلبت سياسات الحرب أيضا منعطفاً آخراً،  تتطور سياسات الحرب والعزلة بشكل متداخل. في عام 2015 ، مع انتهاء عملية الحل، جلبت الحكومة الحرب إلى وسط هذا البلد وفرضت العزلة في إمرالي، يجب أن نرى هذا جيدا، سياسات الحرب والعزلة تعني نفس الشيء، العزلة هي رمز لتعميق سياسات الحرب، لذلك نقول  يجب أن تنتهي العزلة من أجل الحل الديمقراطي والسلام، يجب رفع العزلة عن إمرالي، كلنا نظهر إرادتنا من أجل السلام والحل الديمقراطي.

سنهزم سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية معاً 

نقول مرحبا نوروز ونقول لا لسياسات الحرب. نقول لا للاستغلال والسرقة، نريد أن نبني دولة جديدة، حياة جديدة، لهذا السبب نقول مرحبا نوروز، وداعا لحكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، سوف نهزمهم معاً.

سنبني حياة جديدة بالمقاومة والتصميم القوي لأبناء شعبنا في هذه المنطقة، بمسيرتهم ومع التحالف الجديد، اتحاد العمل والحرية، التحالف الذي عقدناه مع الأحزاب الكردية، التحالف الذي بنيناه مع كل الدوائر التي تعاني من الاستغلال، النضال الذي بدأناه بقيادة المرأة، الشبيبة، سينتصر بالتأكيد، وهذا لاشك فيه، سنهزم هذه الحكومة وسنغير هذا النظام بالتأكيد.

سننتصر حتماً

لم يبق الكثير لقدوم 14 آيار، سنحقق نتائج جيدة بفضل هذه التحالفات القوية، سنهزم قوة الحرب والاستغلال عبر صناديق الاقتراع، سنخلق القوة والضمان للتغيير والتحول والسلام والحرية من هنا، نحن ضمانة التحول الديمقراطي وسلام هذا البلد، ومع إصراركم بمسيرتكم، سوف ننتصر حتماً.

الطريق الثالث 

الطريقة التي نسير فيه هو الطريق الثالث، طريق الحياة الجديدة هي الطريق الثالث، هذا الطريق يؤدي إلى جمهورية ديمقراطية، سنبني جمهورية ديمقراطية معا، تلك الأوقات قريبة، ألمنا كبير ولكن أملنا أكبر، لكن تصميمنا قوي جدًا أيضا، لهذا السبب نقول دائما إننا سننتصر حتماً.

سنبني لغة مشتركة على هذه الأرض، نخلق روحا جديدة، هذه اللغة والروح الجديدتان هما مصدر النضال، مثل نار نوروز تنير قلوبنا وطريقنا، نعلم جيدا أنه طالما لا لغة جديدة، من المستحيل بناء عالم جديد وحياة جديدة. لذلك، سنبني لغة جديدة وحياة جديدة، سنحقق بالتأكيد سلاما كبيرا في هذا البلد ".

و بعد كلمة سنجار، صعد كومار أريان إلى المسرح مرتديا ملابس سوداء مهدياً أغانيه لضحايا الزلزال.