قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على متزعم خطير لـ داعش في الرقة

ألقت قوات سوريا الديمقراطية في إطار عمليات المستمرة ضد خلايا داعش، القبض على مسؤولٍ مالي لـ "داعش" في الرقة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً، أعلن من خلالها إلقاء القبض على متزعم خطير لتنظيم داعش في مقاطعة الرقة. وجاء في نصه:

"في إطار عمليّاتها المستمرّة ضُدَّ خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيَّة؛ نفَّذت قوّات “مركز العمليّات الأمنيَّة العسكريَّة” التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، يوم أمس الإثنين، عمليَّة أمنيَّة في مدينة الرِّقَّة، استهدفت إلقاء القبض على متزعِّمٍ خطيرٍ للتَّنظيم الإرهابيّ.

جرت العمليَّة بعد أن تمكَّنت قوّاتنا من جمع معلومات كافية عن الإرهابيّ “حازم سليمان الجبن” الملقَّب بـ ”أبي عمر”، وكشفت مكان اختبائه، ففرضت طوقاً حوله وألقت القبض عليه.

والإرهابيُّ “حازم” ينحدر بالأصل من بلدة “خشّام” بريف دير الزور الشَّرقيّ، ولكنه كان ينشط في مدينة الرِّقَّة، حيث كان مسؤولاً للاقتصاد والتَّمويل لدى تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مدينة الرِّقَّة وريفها، ويُموِّل عناصر وخلايا التَّنظيم الإرهابيّ بالأموال اللّازمة لتنفيذ الأعمال الإرهابيَّة.

وتُؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها ستلاحق خلايا وعناصر التَّنظيم الإرهابيّ، حتى آخر إرهابيٍّ في مناطق شمال وشرق سوريّا، وتُجفِّفَ جميع مصادره الماليَّة والبشريَّة وحواضنه المجتمعيَّة".