صدور عدد شهر نيسان من صحيفة سرخبون

صدر العدد 497 من صحيفة سرخبون بعنوان "باللون الأحمر لشهر أيار، الشهداء هم ضماننا لتحقيق النصر".

وركزت صحيفة "سرخبون" في عددها الجديد بشكل أساسي على شهداء أيار والانتخابات.

ونُشر في الجزء الأول من العدد 497 "التقييمات التي أجرتها منظومة المجتمع الكردستاني وأبعاد القومية الديمقراطية" المأخوذة من كتاب "حماية الكرد تحت ضغط الإبادة الثقافية" للقائد عبد الله أوجلان.

بالإضافة إلى ذلك، نُشر جزء من تقييم بعنوان "يجب التركيز على نقد المرأة للنظام الرأسمالي الليبرالي والاشتراكية الحقيقية"، والذي تم أخذه من ملاحظات اللقاءات التي تمت مع القائد عبد الله أوجلان.

وأدلى مراد قره يلان، عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، بتصريح في مقالته بعنوان "شعب مقاوم خلق إرادة مقاومة"، "أن النضال الذي خاضه القائد أوجلان في إمرالي وفي فترة ما قبل إمرالي والمبني على الولاء للشهداء.، هو مثال خلّاق، لذلك لا يمكن فصل القائد أوجلان والشهداء عن بعضهم البعض، فالقائد أوجلان الآن هو الناطق الرسمي باسم الشهداء، حيث يوجد مثل هذا المعنى في حقيقة القائد أوجلان والشهداء، والمهم أن نحصل على قوة حقيقية من هذا المعنى".

كما ذكر عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان في مقال بعنوان "قوة المقاومة تنبع من حقيقة الشهداء"، حيث يوجد العشرات من الشهداء استشهدوا في كل يوم من شهر أيار.

كما كتب دجوار ساسون مقالاً عن شهر الشهداء بعنوان "بطولات داخل حزب العمال الكردستاني تتحول إلى ثورة عالمية باللون الأحمر لشهر أيار".

وكتب دوران كالكان أيضاً مقالاً عن الانتخابات التي أجريت في أيار، بعنوان "ما يحدد النتيجة هو النضال الأيديولوجي".

وحلل آدم دريج الأزمة الأساسية للحداثة الرأسمالية واستياء المجتمعات.

كما تحدث إيسكان آمد في أحد مذكراته عن القيادي فاضل بوطان وبطولاته.

وذكر عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني KCKصبري أوك في مقالته بعنوان "إعلان حل الإدارة الذاتية وموقف دمشق"، وأوضح أنه في وقت يتقاتل فيه المرء، المجتمع في مكان مثل الشرق الأوسط باسم الجنس، الدين، الدولة والقومية العرقية، فإن نموذج الأمة الديمقراطية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالتأكيد له معنى وقيّمة عالية.

في الصفحة الأخيرة من صحيفة سرخبون، كان هناك مقال تذكاري عن الشهيد أركان كلج (مظلوم) كتبه جمشيد سرحد.