استنكار مؤامرة 15 شباط في روسيا

استنكر الكردستانيون في منطقة ستافروبول بروسيا من خلال بيان المؤامرة الدولية المحاكة ضد القائد عبدالله أوجلان.

اجتمع الكردستانيون في منطقة ستافروبول في روسيا مع حلول الذكرى السنوية الرابعة والعشرين للمؤامرة الدولية في 15 شباط 1999، التي نُفِّذت ضد القائد عبد الله أوجلان.

وتحدث باسم النشطاء، كل من رئيس اللجنة الثقافية للحكم الذاتي الكردي، آفينار بازوييف، وعضو الحكم الذاتي ياسين أخمدوف.

وأوضح المتحدثان بأن القوى المتآمرة، والعميلة وقوى خط الخيانة بأنهم لا نتصرون أبداً، وأشارا إلى النصر سيكون من حليف قوات الكريلا.  

وجاء في البيان: "إن مؤامرة 15 شباط 1999، التي نُفِّذت ضد القائد عبدالله أوجلان، قد تمت في سياق مفهوم مواجهة قوى الحداثة الرأسمالية ضد الحداثة الديمقراطية، وإن العزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان هي استمرار لهذه المؤامرة".   

وذكر المتحدثان بأن القائد عبدالله أوجلان يتعرض للأسر منذ 24 عاماً في ظل شروط وظروف العزلة المشددة، وأنه لا يُسمح له باللقاء مع عائلته ومحاميه منذ ما يقرب من عامين، ووجها الدعوة لجميع القوى التقدمية والديمقراطية في العالم للتعبير عن موقفهم حيال هذه الانتهاك للحقوق.  

وأوضح المتحدثان في النهاية، بأن الشعب الكردي لن يستكين ويستسلم ضد هذا الظلم والهجمات، وأن أبناء كردستان الأبطال سيحررون وطنهم، وأضاف البيان بالقول: "يتقدم نضال الشعب الكردي يوماً بعد يوم، وسيستمر هذا النضال بدون انقطاع حتى يتحرر القائد عبدالله أوجلان".