بزيارة أضرحة الشهداء.. أهالي شمال وسرق سوريا يستقبلون أول أيام عيد الأضحى المبارك

توجه الآلاف من أهالي شمال وشرق سوريا، فجر اليوم بعد صلاة العيد، إلى مزار الشهداء، لزيارة أضرحة أبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم لكي يعم الأمن والأمان.

بدأت العشرات من المساجد في إقليم شمال وشرق سوريا مع بزوغ الشمس، بتكبيرات عيد الأضحى المبارك، وتوجه المسلمون إلى المساجد لإداء صلاة العيد.

قامشلو

 

وتوافد صباح اليوم، بعد صلاة العيد، الآلاف من أهالي مدن ومناطق إقليم شمال وشرق سوريا، وأعضاء وعضوات مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية، وكذلك القيادات العسكرية ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية المرأة YPJ، وذوي الشهداء، إلى مزارات الشهداء لاستذكارهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

الرقة

 

حيث وضع الأهالي باقات الزهور على قبور الشهداء، مصحوبة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وأدعية مباركة، وتوهجت الأضرحة بنور الشموع وعبق البخور.

الشهباء

 

وفي أجواء تملؤها المودة والإجلال، ألقى إداريون في مجالس عوائل الشهداء والمؤسسات المدنية كلمات معبرة، تجسد الإخلاص والتقدير لتضحيات الشهداء.

كوباني

 

وأشادت الكلمات بتآلف وتكاتف مكونات وشعوب المنطقة والتفافهم حول المؤسسات المدنية والعسكرية. مؤكدين أن ما تحقق في المنطقة من أمن واستقرار إنما تحقق بفضل تضحيات الشهداء، وفي أجواء تفيض بالألفة والمحبة، تنقّل الأهالي بين أضرحة الشهداء، موزعين حلوى العيد ومتبادلين التبريكات بالعيد.

منبج