PKK: فاشية AKP-MHP ستغرق في الدماء التي تسفكها

حيا حزب العمال الكردستاني PKK مقاومة شعب عفرين ضد الاحتلال وناشد الجميع من أجل النضال ضد الدكتاتورية الفاشية لـAKP-MHP. أفاد PKK:" عفرين ستتحول إلى مقبرة للفاشية. وستغرق فاشية AKP-MHP في الدماء التي يمتصها."

اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني PKK وفي بيان كتابي أصدرته حول الأوضاع في عفرين نوهت إلى أن الجيش التركي الفاشي وابتداءً من مساء 20 كانون الثاني يشن الهجمات بالطائرات الحربية وعن طريق البر على مقاطعة عفرين في غرب كردستان.

وجاء في البيان:" على هذه الجغرافية الجميلة والتي كانت المكان الأكثر سلاماً وأمناً في سوريا وروج آفا طوال السنوات الخمس الماضية كان يتعايش الكرد، العرب والتركمان على أساس الإدارة الذاتية الديمقراطية بتآخي لكن استشهد العشرات من المدنيين بينهم أطفال أيضاً عقب هجمات الدكتاتورية الفاشية لحزب العدالة والتنمية AKP وحزب الحركة القومية MHP فيما أصيب العشرات الآخرين بجروح وتضررت أملاك ومنازل المواطنين."

عمليات الاحتلال هي ضد شعوب سوريا بكافة أطيافها

أكد حزب العمال الكردستاني في بيانه أن هجمات الفاشية التركية والاستغلال والإبادة والاحتلال موجهة ضد عموم شعب غرب كردستان وثورة الحرية وشعوب سوريا وتابع:" الهجوم الفاشي الهادف إلى الإبادة هو ضد عموم شعب كردستان وشعوب الشرق الأوسط كلها وكذلك ضد الإنسانية الديمقراطية. لذلك نحن على يقين بأن شعبنا في أجزاء كردستان الأربعة وخارجها وشعوب الشرق الأوسط وكذلك الإنسانية كلها ستنتفض ضد هذه الهجمات الهمجية لفاشية AKP-MHP وستدعم مقاومة شعب عفرين بكل قوتها. نحيي مقاومة عفرين والإنسانية كلها ضد هجمات الإبادة والاستغلال والفاشية لـAKP-MHP ونستذكر شهداءنا الأبطال بكل إجلال ونتمنى النصر لكل مقاومي الحرية."

اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني PKK أكدت أن فاشية AKP-MHP توغلت داخل الأراضي السورية وهاجمت غرب كردستان ومقاطعة عفرين بسبب عدائها للكرد وعن طريق هذا الأمر ترغب في تنفيذ مخططاتها الرامية إلى إبادة الكرد.

تهدف الدولة التركية إلى الثأر لهزيمة داعش في الرقة

استطرد البيان أن هذه الهجمات التي بدأت من مجزرة مرعش واستمرت حتى محاولة احتلال عفرين تهدف إلى إقصاء الكرد من غرب الفرات وتابع :" الدولة التركية التي أفلست سياستها في سوريا تريد العودة إلى الواجهة عن طريق هجماتها على عفرين. من الواضح أن فاشية AKP-MHP ترغب في الثأر لهزيمة داعش في الرقة عن طريق هذه الهجمات. كما أنه حاول الثأر لهزيمة داعش في كوباني عن طريق هجوم 24 تموز من عام 2015 على شعبنا في شمال كردستان فإنه يحاول الآن الثأر لهزيمته أمام المقاومة البطولية للكريلا وشعب شمال كردستان بالهجوم على شعبنا في عفرين. بشكل خاص فإنه يحاول تغيير أجندة الأخبار من أجل التغطية على هزيمته الداخلية وقضية زراب في الولايات المتحدة الأمريكية وانفضاحها بعد نشر اعترافات أعضاء MIT. من ناحية أخرى ومن أجل منع هزيمة مطلقة في الانتخابات المحلية وانتخابات رئاسة الجمهورية يشن هجوماً من هذا النوع. لكن يجب القول بكل صراحة أن جميع هذه الخطط سوف تفشل ولن يستطيعوا تنفيذ أي من هذه الأهداف."

وورد في البيان أن هجوم الدكتاتورية الفاشية لـAKP-MHP على عفرين لا تحمل أي معنى سوى عداء الكرد والإبادة والفاشية.

وجاء في البيان:" التصريحات التي تصدر وتقول بأن "الهجمات تشن على PKK وداعش" هي إدعاءات لا يصدقها أحد ويستهزأ بها الجميع. الأقوال التي تفيد بأن "عفرين تهديد كبير على مستقبل تركيا" كذبة كبيرة تطلق من أجل خداع شعوبنا والرأي العام العالمي. هجوم الدكتاتورية الفاشية لـAKP-MHP ومرتزقة الجيش التركي الفاشي موجه ضد شعبنا الكردي وقواته وحدات حماية الشعب والمرأة YPG/YPJ. من أجل هذا لا أحد يصدق الأكاذيب والديماغوجية الفاشية السابقة الذكر. ومع أن بعض القوى العالمية والإقليمية دخلت في مساومات قذرة في هذا الموضوع من أجل مصالحها الخاصة فإنه بكل تأكيد شعوب المنطقة وكل الإنسانية ستقف مع شعبنا في عفرين وروج آفا ومثلما دعموا مقاومة كوباني فإنهم سيساندون شعب روج آفا في مواجهة الهمجية الفاشية."

اللجنة التنفيذية في PKK أشارت إلى أن فاشية AKP-MHP التي تقع على شفير الهاوية جراء مقاومة شعوب كردستان والمنطقة تهاجم بجنون وتريد القضاء على عفرين وثورة الحرية في روج آفا وفي حال لم تنجح في ذلك فعلى الأقل توجيه ضربة لها.

عفرين ستكون مقبرة لفاشية AKP-MHP

أكد حزب العمال الكردستاني PKK أن الخوف والهجمات لا تؤجل الموت المحتم وتابع قائلاً:" لم يحصل للآن أن تمكن من استشاط غيظاً من إنقاذ نفسه بذلك. كما أن فاشية داعش انهزمت في كوباني فمن الظاهر أن فاشية AKP-MHP ستنتهي في عفرين. عفرين وكل روج آفا ستتحول إلى مقبرة لفاشية AKP-MHP. الذين يرغبون في إخلاء عفرين من الكرد والقضاء على ثورة الحرية في روج آفا سينتهون هم أنفسهم أمام المقاومة من أجل الحرية في عفرين وروج آفا وسيذهبون إلى مزبلة التاريخ. نحن على يقين بأن شعب عفرين وقوات الحرية ستقضي على فاشية AKP-MHP بمقاومتهم البطولية. هناك قوة لمدينة الشهيدة الفدائية آرين ميركان من أجل تنفيذ هذا الأمر."

عفرين ليست بمفردها

بيان PKK أوضح ان شعب عفرين و قواتها نسائها و شبابها ليسوا بفردهم. بلك عموم القوى الكردستانية و الديمقراطية تقف إلى جانبهم وأضاف:" كلما اتسعت هذه المقاومة و صمدت في وجه الإبادة, الاحتلال و الفاشية كلما ازداد دعم شعوب الشرق الأوسط و الإنسانية لها. ولا شك ان شعب عفرين سيدافع عن نفسه اعتماداً على هذا. شعبنا في عفرين لن يترك أرضة للمحتل, القوى المدافعة عن عفرين و وحدات الـ YPG و YPJ ستدافع عن شعب عفرين و شعوب روج آفا حتى الرمق الأخير. ولا شك ان الجميع سيدعمهم في هذه المعركة وكذلك القوى الديمقراطية ستدعم هذه المقاومة, لان مناهضة الفاشية و تحقيق الديمقراطية يتطلب دعم هذه المقاومة و النضال. ونحن أيضاً بدورنا نقف إلى جانب هذه المقاومة و ندعمها ضد القوى الفاشية الدكتاتورية التي تعبر الحدود تجاه عفرين, روج آفا و فدرالية شمال سوريا.

على هذا الأساس نحي مقاومة عفرين مرة أخرى ونحن على ثقة ان شعوب عفرين ستحقق النصر الكبير على القوى الفاشية التي تديرها حكومة AKP,MHP ضد أبناء شعبنا في عفرين. كما ندعو عموم أبناء شعبنا في أجزاء كردستان الأربعة و خارج البلاد و نخص بالدعوى المرأة و الشبيبة إلى دعم مقاومة عفرين و روج آفا, التوجه إلى عفرين و المشاركة في المقاومة, وفي كل مكان حيث وجدوا الخروج في الفعاليات الداعمة للمقاومة. نحن على ثقة ان شعبنا في كل مكان ستدعم المقاومة و خاصة شعبنا في دول الغرب سيكونون المحرك لهذه المقاومة. كما ندعو الشعب في تركيا إلى الوقوف في وجه هذه الممارسات الفاشية التي تديرها حكومة AKP,MHP و تصعيد النضال. فاليوم هو يوم الانتفاضة ضد المجازر, الاحتلال و الفاشية. يوم مساندة النضال التحرري الكردي. كما ندعو عموم شعوب الشرق الأوسط إلى الإنسانية الديمقراطية إلى التحرك من اجل دعم مقاومة عفرين و الوقوف في وجه هذه الهجمات الفاشية التي تقوم بها حكومة AKP,MHP .

الفاشية ستهزم و الحرية ستنتصر

اللجة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني وفي ختما بيانها قالت: على هذا الاساس نؤكد ان الفاشية ستهزم في عفرين و النصر سيكون من نصيب الحرية و الديمقراطية. عفرين ستكون مقبرة للفاشية. فاشية حكومةAKP,MHP ستغرق في بحر الدماء التي تسال علي يدها. ايماناً منا بهذا النصر و تأكيداً له نحي مقاومةعفرين مرة أخرى و ندعو جميع القوى الثورية و الديمقراطية إلى المشاركة في المقاومة و النضال في وجه الدكتاتورية الفاشية بزعامة AKP,MHP في كل مكان.