نشطاء كرد يواصلون اعتصامهم أمام مبنى الأمم المتّحدة مطالبين بحرّية القائد أوجلان

يواصل نشطاء كرد اعتصامهم أمام مبنى الأمم المتّحدة بمدينة جنيف السويسريّة، مطالبين بحرّية القائد عبد الله أوجلان، الذي تفرض عليه الدولة التركيّة عزلة مشدّدة في سجنه بجزيرة إمرالي وتمنع ذويه ومحاميه من اللقاء به.

ويأتي الاعتصام في إطار حملة "لا للعزلة والفاشية والاحتلال.. حان وقت الحرّية" التي يقوم بها نشطاء كرد وأصدقاؤهم الأوروبيّون في عدد من المدن والعواصم الأوروبيّة، حيث يطالبون المجتمع الدولي بالتحرّك لوقف الانتهاكات التي تقوم بها الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي وشعوب المنطقة.

وكان الاعتصام قد بدأ في 25 كانون الثاني الفائت، حيث يتجمّع النشطاء كلّ يوم أربعاء أمام مبنى الأمم المتّحدة، ويشارك فيه أبناء الجالية الكردستانيّة من عدد من المدن السويسريّة.

ورفع المعتصمون لافتات مكتوب عليها عبارات تطالب بحرّية القائد أوجلان وأخرى مندّدة بالصمت الدولي حيال ممارسات الدولة التركيّة وانتهاكها حقوق الإنسان، إلى جانب صور القائد أوجلان.

وشارك في اعتصام هذا الأسبوع الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في جنيف، صالح ساغلام الذي ألقى كلة قال فيها: "نعتصم هنا في هذا المكان لنقول للعالم أجمع أنّكم مسؤولون عن الجرائم التي ترتكبها الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي. سنوصل صوتنا عالياً لنقول بأنّ مطلبنا في تحقيق حرّية القائد أوجلان يجب أن يتحقّق، فهذا مطلب عموم الشعب الكردي".