نشطاء جنيف يتعهدون بتعزيز المقاومة ضد العزلة

قال الرئيس المشترك لمركز لمجتمع الديمقراطي الكردستاني (DKTM) في جنيف، إردال أتاسوي، الذي تحدث في اعتصام اليوم: "لا يوجد حل للكرد سوى كسر العزلة"، ودعا أتاسوي للمشاركة في المؤتمر يوم 5 شباط والمسيرة التي ستبدأ في 6 شباط.

ويستمر اعتصام الكردستانين من أجل حرية القائد، عبدالله أوجلان، أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا.

وفي اعتصام هذا الأسبوع، تم التذكير باقتراب ذكرى المؤامرة الدولية في 15 شباط، ووجهت دعوة للانضمام إلى المسيرة الطويلة التي ستنظم في 6 – 11 شباط تحت قيادة الأمميين.

وتم الوقوف دقيقة احترام لاستذكار شهداء النضال الكردستاني في الاعتصام.

ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في جنيف، إردال أتاسوي، وقال: "ان كل من الإبادة وهجمات الاحتلال التي يتعرض لها الكرد وكردستان، ليست فقط نتيجة سياسة التدمير والإنكار للدولة التركية، بل هذه السياسة هي نتيجة المؤامرة ضد قائدنا".

وقال أتاسوي مرة أخرى، بإن هجمات العزلة والإبادة تنفذان معاً، وتابع: "ان الكرد ليس لديهم خيار سوى كسر العزلة، وسوف يسير أصدقاؤنا الدوليون الذين يدعمون فلسفة الحرية لقائدنا عبدالله أوجلان، ومن المهم أن ندعم هذه المسيرة''، وأوضح أتاسوي، انه سيتم تحديد الدعوة للانضمام إلى المؤتمر في 5 شباط وستنطلق المسيرة في 6 شباط.

كما أشار أتاسوي، أنه على كل كردي القيام بما يقع على عاتقه في هذه المرحلة الحساسة، وردد الكردستانيون الشعارات واستمروا في الاعتصام بعد الخطاب.