مرتزقة لواء صلاح الدين يأخذون الهويات من المواطنين الكرد على طريق حلب

مرتزقة لواء صلاح الدين يأخذون الهويات من المواطنين الكرد على طريق حلب

حلب – افاد مواطنون من مدينة حلب بأن المجموعات المرتزقة في لواء صلاح الدين الأيوبي التابع لحزب آزادي تقوم بأخذ الهويات من المواطنين الكرد على الطريق بين عفرين وحلب اجبارياً، وبأنها تقوم بذلك لخداع مجموعات الجيش الحر واظهار بأن الشعب الكردي يدعمها.

حيث افاد مواطنون وصلوا من عفرين الى مدينة حلب بأن المجموعات المرتزقة التابعة للواء صلاح الدين الايوبي المرتبطة بحزب آزادي والتي كانت تتواجد سابقاً مع كتيبة آزادي التابعة لنفس الحزب في مقر واحد بمدرسة مقابل كراج عفرين الجديد في المنطقة بين الاشرفية والشيخ مقصود، والمنتقلين حديثاً الى السكن الشبابي. تقوم بأخذ الهويات من جميع المواطنين المتوجهين من عفرين الى حلب وبالعكس وتمنحهم ورقة تطلب فيها من جميع مجموعات الجيش الحر بتسهيل مرورهم.

وأكد المواطنون الذين رفضوا الافصاح عن اسمائهم خوفاً على حياتهم، بأن المجموعات المرتزقة أخذت الهويات منهم في احد النقاط التي وضعتها على الطريق بين حلب وعفرين، على مقربة من مدرسة المشاة، واعطتهم بدلاً منها ورقة تطالب فيه المجموعات الاخرى من الجيش الحر بتسهيل مرورهم بحجة انهم لا يملكون هويات مدنية وانهم تابعون لها.

واشار المواطنون بأن جميع ابناء الشعب الكردي بعدما اكتشفوا حقيقة المجموعات المرتزقة لحزب ازادي، فان تلك المجموعات بدأت باتباع اساليب المراوغة حتى تثبت للجيش الحر بأن الكرد يدعمونها وان اخذ الهويات من المواطنين اجبارياً ومنحهم ورقة مختومة منهم، ما هو الا اسلوب تخدع فيه المجموعات الاخرى من الجيش الحر والادعاء بأن من لا يحملون هويات هم مؤيدون لها.

هذا وتشارك المجموعات المرتزقة التابعة لحزب ازادي مثل كتيبة ازادي وصلاح الدين اضافة الى مجموعات مرتزقة اخرى مرتبطة باحزاب كردية اخرى معروفة، مثل المجموعة التي تطلق على نفسها اسم كوملة. في الهجمات على الأحياء الكردية بمدينة حلب وتل عران وتل حاصل وقرى الباب، وكانت سبباً في فقدان العديد من المواطنين الكرد لحياتهم.