مركز المجتمع الديمقراطي الكردي ستوكهولم يعقد مؤتمره الثالث عشر

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ستوكهولم (NCDK)، مؤتمره الدوري الثالث عشر تحت شعار "كسر العزلة، ودحر الفاشية وتحرير كردستان".

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ستوكهولم (NCDK)، مؤتمره الدوري الثالث عشر بمشاركة اغلب أعضائه وممثليه تحت شعار "كسر العزلة ودحر الفاشية وتحرير كردستان".

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً للشهداء. وتحدث الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب، رمزي كارتال، في المؤتمر عبر برنامج السكايب. ورحب كارتال بالمشاركين قبل خطابه، وقال: " ندخل الذكرى المئوية لمعاهدة لوزان مع الذكرى الخامسة والعشرين لأسر القائد عبدالله أوجلان. ولذلك، يجب ان نحرر القائد عبدالله أوجلان وان ندمر اتفاقية لوزان. بدأت الأنظمة في المنطقة في محاولة إبادة الشعب الكردي مع بداية قرن لاتفاقية لوزان. ان الشيء الوحيد الذي هزم هذه الرغبة لدى الانظمة المحتلة هو مقاومة الكريلا وشعبنا ".

ولفت كارتال في خطابه الانتباه إلى نتائج الانتخابات، وقال: "كانت هناك آمال كبيرة في هزيمة النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية. لكن الحكومة الاستبدادية وضعت كل فرص الدولة تحت مصلحتها الخاصة، وحققت انتصاراً زائفاً من خلال الخدع والحيل. كما هناك انتخابات محلية في الربيع المقبل، وهذه فرصة عظيمة للشعب الكردي وللشعب المؤيد للديمقراطية. ويجب ان نجعل النظام الحالي ان تضطر إلى إيجاد طرق لحل حتى يمكن إجراء انتخابات مبكرة، بمقاومتنا ونضالنا".

كما أشار كارتال إلى محاولة تطويق مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور)، وقال: "تركيا تريد كسر إرادة أهالي المخيم ووضعهم في سجن مفتوح عبر الحزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة العراق المتفككة عن بعضها وبقوة الناتو. يجب ان نتبنى مخمور ".

وتحدث كارتال عن المؤتمر على النحو التالي: "ان هذا المؤتمر يدور حول بناء إرادة الشعب. ومن الضروري اكتساب الخبرة من التجارب السابقة والتقرب من أعمالنا وانشطتنا بأهداف أكبر".

وتمت قراءة تقرير العمل السنوي وتقييم الأعمال بعد خطاب رمزي كارتال. وبعد التقييمات، تم انتخاب أعضاء المجلس الجدد. كل من روكن ولطيف كرئيسين مشتركين جديدين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ستوكهولم (NCDK).

وانتهى المؤتمر وسط ترديد شعارات "عاش القائد عبدالله أوجلان" و "المرأة، الحياة، الحرية".