الكرد وأصدقائهم يخرجون للساحات ضد هجمات الاحتلال والإبادة 

خرج الكردستانيون وأصدقائهم اليوم إلى الساحات في المدن الأوروبية ضد الإبادة وهجمات دولة الاحتلال التركي. 

أوسلو

وخرجت الفئات التي تريد حرية الكرد والشعب الإيراني إلى ساحة في منطقة محطة أوسلو المركزية في أوسلو عاصمة النرويج مثل كل أسبوع، دعماً للانتفاضة في شرق كردستان وإيران.

وتم الوقوف دقيقة صمت في الاعتصام الذي يتم تنظيمه كل اسبوع بقيادة المنظمات التي تمثل الكرد والفرس والبلوش والنرويجيين وشعوب أخرى.

ورحبت البرلمانية، سهر أيدر، بالانتفاضة في إيران وشرق كردستان، وقالت: "المقاومة الشعبية ضد قمع الدولة الإيرانية مستمرة، شنت قوات الدولة هجوماً عنيفاً في الأيام الأخيرة، لا سيما في مهاباد وجوانروي، ولقد رأينا في مقاطع الفيديو أن القوات الإيرانية تستخدم المروحيات والدبابات ضد النشطاء، نحن لا نقبل هذا بأي شكل من الأشكال، ان هذه مجزرة ولا يجب السكوت عليها".

وتحدثت كل من مساعدة رئيس جناح شبيبة أوسلو في الحزب اليساري (Venstre)، راجنا ماري، ورئيسة (Kvînnefronten) للجبهة النسائية، كاثرين لين كريستيانسن، وعضوة مجلس إدارة جناح الشبيبة في حزب العمل، وجوليا إيكيلاند، وعالمة الاجتماع والأكاديمية بانافشه رانجي، ومساعدة (Changemaker) مارت هانسن هاوجان، وقدموا رسالة عن زيادة الدعم للانتفاضة.

وانتهت الفعالية وسط ترديد شعارات "عاشت مقاومة شعب إيران شرق كردستان" و "المرأة، حياة، حرة".

شتوتغارت

 اُقيمت فعالية في مدينة شتوتغارت الألمانية، تحت قيادة حركة المرأة الكردية في أوروبا، ضد هجمات الإبادة التي تشنها الدولة التركية، حيث انضم العديد من الشبيبة الكردية إلى المسيرة، كما دعم ممثلو Dîe Lînek وبارتيزان (Partizan)، والحزب الماركسي اللينيني الشيوعي (MLKP)، و (New Woman)، والحزب الماركسي اللينيني في ألمانيا (MLPD)، الفعالية وتحدثوا واحداً تلو الآخر.

لندن

اجتمع الآلاف من الكردستانيون وأصدقائهم في العاصمة البريطانية لندن، بدعوة من مجموعة "المرأة، حياة، حرة، واحتجوا على سياسات القمع والإبادة للدولة الإيرانية، وتم توجيه دعوة للكفاح المشترك ضد المجازر بحق شعب كوردستان والشرق الأوسط.

تجمع آلاف الأشخاص، معظمهم من شرق كردستان، أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بناءً على دعوة تجمع حياة المرأة، وبمشاركة كل من جمعية الحرية والديمقراطية في شرق كردستان (KODAR)، حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK)، ومجلس الشعب الكردي وبلوشستان.

ودعمت مجموعات دولية وسياسيون ومنظمات مختلفة في أربعة أجزاء من كردستان الفعالية وتم الوقوف دقيقة صمت لاستذكار أولئك الذين فقدوا حياتهم في النضال من أجل الحرية.

ورفع الحشد أعلام جمعية الحرية والديمقراطية في شرق كردستان (KODAR)، حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK)، وكردستان، وصور جينا إميني والنساء اللواتي تم قتلهن على يد الدولة الإيرانية، وتم ترديد شعار "المرأة، حياة، حرة" باللغتين الإنجليزية والكردية، وسار آلاف الأشخاص إلى ساحة ترافلغار أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية وسط ترديد الشعارات والهتافات، كما استمر الحشد في السير في شارع أكسفورد وأظهر الناس الكثير من الاهتمام بالفعالية، وتم توزيع آلاف المنشورات، ورفع المتظاهرون شعار "ستصبح كردستان مقبرة للفاشية"، وتم تنظيم اعتصاماً في محطة بيكاديللي سيركس وهي أشهر محطة في إنجلترا.

اكتملت المرحلة الأولى من المسيرة في ساحة ترافالغار وألقيت هنا الخطب نيابة جمعية الحرية والديمقراطية في شرق كردستان (KODAR)، حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK)، ومجلس الشعب الكردي، وتقرر في الخطابات ان النظام الإيراني يسير نحو الانهيار.

كما واصل الحشد فعاليتهم في ساحة ترافالغار لبعض الوقت وساروا من هنا إلى مبنى رئيس الوزراء، وردوا على الحكومة البريطانية التي التزمت الصمت تجاه الجرائم ضد الإنسانية التي تم ارتكابها في كردستان.

نورنمبرغ 

نظمت احتجاجات ضد هجمات دولة الاحتلال التركي على روج آفا في نورنمبرغ بألمانيا. 
نظمت فعالية احتجاجية من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي في نورنمبرغ (PYD)، ودار الشعب ميديا، حيث شارك فيها العديد من الكردستانيين وأصدقائهم، وبدأت الفعالية أمام مبنى الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) في نورمبرج، حيث رفعت أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في الفعالية إضافة الى ترديد شعارات "عاشت مقاومة روج آفا" و "عاشت مقاومة YPG-YPJ" و "الإرهابي أردوغان"، وتحدث ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في نورمبرغ، نعيم حسن، وأدان صمت العالم ضد هجمات دولة الاحتلال التركي، ودعا إلى تعزيز المقاومة. 

ثم سار المتظاهرون باتجاه ساحة بلارير، مرددين هتافات احتجاجاً ضد دولة الاحتلال التركي. 

زيوريخ 

تمت إدانة هجمات دولة الاحتلال التركي على روج آفا بمسيرة في مدينة زيورخ بسويسرا. 

وتجمع الجموع أمام محطة القطار في وسط زيورخ، بدعوة من حركة المرأة الكردية في سويسرا (YJK-S)، وأدلى الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في سويسرا (CDK-S)، إسماعيل كارداش، ببيان نيابة عن الحشد. 

وقال كاراداش، إن المقاومة الفدائية قد أحبطت مخططات المحتلين ولهذا هاجموا روج آفا هذه المرة، صرح بأنهم سيكونون دائماً في الساحات ضد هجمات الاحتلال. 

ثم تمت قراءة الرسالة المعدة نيابة عن حركة المرأة الكردية في سويسرا (YJK-S)، وسار الحشد بترديد الشعارات واتجهوا إلى ساحة راهاوس، وتمت إدانة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق روج آفا والكريلا والمجازر التي تقوم بها الدولة الإيرانية في المدن الكردية، في المسيرة. 

مارسيليا 

وسار مئات الأشخاص باتجاه السفارة التركية في مرسيليا، احتجاجاً على هجمات الدول على كردستان واستخدام الأسلحة الكيمياوية. 

وتستمر الفعاليات ضد الهجمات على روج آفا ومناطق الدفاع المشروع – ميديا باستمرار، بدعوة من مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في فرنسا (CDK-F) وحركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) وحركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، حيث ينظم الكردستانيون وأصدقاؤهم فعاليات مختلفة كل أسبوع، وتجمع النشطاء اليوم في ساحة كاستيلان. 

ورفع المتظاهرون لافتات "يجب إغلاق المجال الجوي لروج آفا فوراً" و "الاحتلال التركي تقصف كردستان" و "سندافع عن كردستان ضد الاحتلال والخيانة"، ورفعوا اعلام حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، كما سار آلاف الأشخاص باتجاه السفارة التركية، وانضم الى المسيرة الكردستانيون واصدقاءهم، ورددوا هتافات "سنتوج السنة الخامسة والأربعون لحزب العمال الكردستاني بالنصر" و "عاشت مقاومة قوات سوريا الديمقراطية" و "عاشت مقاومة حزب العمال الكردستاني" و "عاشت مقاومة الكريلا"، ألقيت خطب ضد الاحتلال والخيانة. 

وتحدث إرهان كارايازي، نيابة عن مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCKD)، وذكر عن نفاق الدول الأوروبية والسياسات الفاسدة، وأعلن كارايازي أن الجميع يعلم أن الفاشي أردوغان، جعل من الهجوم الاستفزازي في اسطنبول حجة، وخطط بالفعل لهجمات على روج آفا وشمال وشرق سوريا.