مديرة اليونسكو تزور آثار القاهرة والإسكندرية

زارت أودري أزولاي مدير عام منظمة اليونسكو خلال زيارتها إلى مصر عدد من المناطق الأثرية في القاهرة والإسكندرية، من بينها منطقتي آثار سقارة وأهرامات الجيزة، وقلعة قايتباي بالإسكندرية، مبدية انبهارها بالحضارة المصرية في مختلف عصورها.

قامت أودري أزولاي مدير عام منظمة اليونسكو بزيارة عدد من المناطق والمزارات الأثرية في القاهرة والإسكندرية خلال زيارتها الحالية لمصر والتي تعتبر أول زيارة رسمية لها منذ توليها مهام عملها كمديرة للمنظمة الدولية.

وجاءت زيارة أزولاي بدعوة مصرية للمشاركة في الحدث التاريخي المتمثل في موكب المومياوات الملكية، وزارت خلال الرحلة المتحف المصري قبل انطلاق الموكب واطلعت على تجهيز المومياوات إلى رحلتها الأخيرة قبل انطلاق الموكب، كما تفقدت متحف الحضارة رفقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت خلال افتتاحه له وقبل انطلاق الموكب الذهبي.

وأعربت أزولاي عن انبهارها بالحضارة المصرية، وعن سعادتها بالأثار التي زارتها وزارت في القاهرة القاهرة التاريخية ومنطقتي آثار سقارة وأهرامات الجيزة، رافقهم خلالها الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

زيارة آثار القاهرة التاريخية

وفي القاهرة التاريخية زارت مديرة اليونسكو والوفد المرافق لها شارع المعز ومجموعة السلطان قلاوون ومدرسة السلطان برقوق ومتحف الفن الاسلامي. 

آثار سقارة وأهرامات الجيزة

أما في منطقة آثار سقارة زارت مقبرة واحتي وأعمال الحفائر التي تقوم بها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة والتي سيتم الاعلان عنها قريبا.

وخلال جولتها في منطقة أهرامات الجيزة، زارت الهرم الأكبر ومنطقة تمثال أبو الهول، كما حرص الوفد على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية بمنطقة البانوراما.

وخلال الزيارة أعربت مدير عام منظمة اليونسكو عن سعادتها بالزيارة اليوم، وانبهارها بالحضارة المصرية العريقة.

زيارة لآثار الإسكندرية

وفي زيارة لها يرافقها وزير الآثار والسياحة خالد العناني زارت أزولاي والوفد المرافق لها لعدد من المواقع السياحية والأثرية بالاسكندريه بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتضمنت الزيارة جولة سياحية لعدد من الأماكن الأثرية والتاريخية بمحافظة الإسكندرية شملت قلعة قايتباي ومنطقة ميدان المساجد حيث يوجد مسجد  المرسي أبو العباس ومسجد الإمام  البوصيري،  كما شملت الزيارة جولة بالحناطير بداية من قلعة قايتباي التاريخية حتي ميدان المساجد وأبدت مدير عام منظمة اليونسكو عن انبهارها بالحضارة المصرية واعربت عن  سعادتها  بالأثار التي تمت مشاهدتها.